مقالات طبية

خطوات الإهتمام بالجمال قبل الزفاف

خطوات الإهتمام بالجمال قبل الزفاف

الدكتورة هلا مكانسي،  اختصاصية الجلدية والتجميل في مركز ماربل الطبيقطر

تسعى الكثير من السيدات للإهتمام بجمالهن والحفاظ على نضارة البشرة، ويزداد اهتمام المرأة في الفترة التي تسبق الزواج وعند اقتراب موعد حفل الزفاف. وفي هذا الإطار، لا بد من التوجه إلى الفتيات المقبلات على الزواج ببعض النقاط والخطوات التي يجب اتباعها عند البدء بالتحضير للزفاف.

من هذه الخطوات:

    • البدء بالتحضير قبل العرس بحوالي ستة أشهر لاسيما في حال كانت العروس ترغب بتفتيح بعض الأماكن في الجسم مثل الأماكن الحساسة أو الأماكن البارزة مثل الكوعين والركبتين.

تلاحظ بعض السيدات اختلاف اللون في تلك الأماكن مقارنة مع باقي مناطق الجسم وذلك لما تتعرض لها من عوامل خارجية كالرطوبة أو الإحتكاك أو الليزر، أو عوامل داخلية كتقلّبات الهرمونات.  عند القيام بالتقشير والتفتيح، ننصح بإجراء الجلسات ببطء تجنباً لحدوث نتائج عكسية كزيادة التصبّغات بسبب فرط والمبالغة بالتقشير وعدم الترميم المناسب للجلد.

    • الإهتمام بالبشرة، ويكون على قسمين:
    1. البشرة خالية من المشاكل الكبيرة والسيدة ترغب فقط في الحصول على نضارة الوجه وشد البشرة. جلسات العناية في مثل هذه الحالة يجب أن تبدأ قبل ثلاثة أشهر، حيث نعتمد خلالها على جلسات التقشير أو الديرمابن أو إبرة النضارة؛ في بعض الأحيان، قد نحتاج للجمع بين هذه الإجراءات وذلك بحسب الحالة، وغالبا ما تحتاج المريضة إلى ثلاث جلسات بفاصل شهر بين كل جلسة.
    2. وجود مشاكل كبيرة في البشرة مثل وجود ندوب حب الشباب أو تصبّغات شديدة أو كلف وغيرها؛ في هذه الحالة، ننصح المريضة بالبدء بالعلاج قبل سنة من حفل الزفاف لأنها تحتاج إلى جلسات عدة لكي تحصل على النتيجة المطلوبة. 
    • التخلص من الشعر غير المرغوب بالليزر:  على السيدة أن تبدأ بالجلسات قبل سنة لأنها تحتاج إلى جلسات عدة  تتراوح بين 6 الى 12 جلسة بفاصل شهر بين الجلسات. 
    • إجراءات الفيليرز والبوتوكس:  ننصح المريضة بالقيام بها عند الحاجة قبل شهرين من موعد الزفاف للحصول على النتائج المطلوبة. ففي بعض الأحيان، يمكن أن تؤدي الحقنة إلى ظهور كدمات تحتاج إلى حوالى أسبوعين لكي تختفي تماماً.

وأخيراً، لا ننسى أن الإهتمام والروتين اليومي يزيد من الجمال ويحافظ على البشرة مشرقة ونضرة دوماً، إذ ينبغي اعتماد استخدام الغسول والتونر والمرطّب المناسب وواقي الشمس، والإستمرار بالإهتمام بالبشرة حتى بعد إتمام المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى