تكنولوجيا

أهمية الأسرّة القابلة للإمالة… معيار ذهبي جديد للرعاية الصحية

أهمية الأسرّة القابلة للإمالةمعيار ذهبي جديد للرعاية الصحية

في حين أنّ الأسرّة القابلة للتعديل كهربائيًا هي معدات أساسية لغرف المرضى، في كل من مجال رعاية الحالات الحرجة وطويلة الأمد، لكن الأسرّة الطبية القابلة للإمالة الجانبية تتمتّع بميزة خاصة كونها تساعد على تسهيل عمل الممرّضات اليومي بالإضافة إلى العديد من أنشطة التمريض الروتينية اليومية. بفضل سرير المستشفى Essenza الذي تم إطلاقه حديثًا، أصبحت الأسرّة الطبية القابلة للإمالة الجانبية معيارًا ذهبيًا جديدًا في الرعاية الحادة التي توفر بيئة عمل متميزة لمقدمي الرعاية الصحية.وظيفة التمريض؟

محفوفة بالمخاطر!

هل تعلم أنّ الرعاية الصحية والتمريض هي من أخطر المهن؟ بالإضافة إلى الأمراض والإجهاد، يتأثر العاملون في مجال الصحة والرعاية إلى حد كبير باضطرابات العمود الفقري والجهاز العضلي الهيكليفهم يعانون من إصابات الظهر وانسدادات وتشوّهات العمود الفقري، وهي أمراض طويلة الأمد ويصعب علاجها، غالبًا ما تسبّب عواقب دائمة. وأكّدت الإحصائيات أنّ 47٪ من مقدمي الرعاية الصحية أبلغوا عن ألم في الظهر.

تعامل برفق باستخدام الإمالة الجانبية

يدور سطح السرير القابل للإمالة الجانبية +/- 15 درجة على الجانبين. هذه الحركة المتحكّم فيها للسرير تحوّل المريض من وضعية الاستلقاء على الظهر إلى وضعية الإستلقاء الجانبي. الممرضة تمسك المريض فقط وتساعده. أكّد القياس التجريبي أنّ الإمالة الجانبية تقلّل الجهد المطلوب عند تحريك المريض بنسبة 67٪. تغيير وضعية المريض التي لا تتطلّب جهدًا كبيرًا يمكن استخدامها في مجموعة واسعة من أنشطة التمريض اليومية مثل تثبيت المرضى الذين 

يعانون من إصابات الضغط أو القيام بالأمور المتعلقة بالنظافة أو العناية بالبشرة أو ترتيب السرير أو التمريض.

لبيئة عمل مريحة، تتوفر دواسات القدم وبفضلها تبقى يدي الممرضة حرّة ويمكن حينها أن تكرّس نفسها بالكامل للمريض ولأنشطة التمريض.

هناك وسائد خاصة ستوفّر الدعم والراحة للمريض، أمّا جوانب السرير المتينة فهي تضمن سلامته كونها صمّمت للأحمال الثقيلة. السرير القابل للإمالة الجانبية يساعد في الوقاية من إصابات الضغط، حيث يمكن للموظفين تحريك المريض في كثير من الأحيان بجهد أقل.

تسريع الشفاء

إنّ استخدام ميزة الإمالة الجانبية للسرير تساعد على اعتماد الوضعية العمودية وتحريك المريض. التحريك المبكر تدعمه ميزات أخرى تتّسم بها أسرّة لينيت مثل مقبض التحريك الفريد، والتحكّم المتكامل في ارتفاع السرير، والمقبض المريح على السكة الجانبية للسرير. 

إنّ إمالة سطح السرير تساعد المريض على الابتعاد عن السرير. يساعد دعم التحريك على منع الأحداث السلبية مثل انخفاض ضغط الدم الانتصابي أو سقوط المريض والتأثير على مدة الإقامة في المستشفى.

نقل المريض بعناية

غالبًا ما تُستخدم الإمالة الجانبية أيضًا في نقل المرضى غير المتحرّكين من السرير إلى النقالة. 

هذه العملية تتطلّب جهدًا كبيرًا وعددًا من الموظفين. فمن خلال إمالة السرير بشكل خفيف، أو بدعم من لوح الإنزلاق، تصبح هذه العملية أسهل بكثير. إنّ إستخدام الإمالة الجانبية هو أمر شائع عالميًا في كل من الرعاية الحادة وطويلة الأمد. لذلك طوّرت شركة لينيت عدة أنواع من الأسرّة تتميّز بالإمالة الجانبية. 

يتم طرح اليوم في السوق سلسلة سرير Essenza 300 الجديدة، والتي تقدّم سريرًا قابل للإمالة الجانبية. بالإضافة إلى ذلك، أسرّة Multicare وEleganza 5 تنتمي إلى الفئة الأعلى وهي مصمّمة للعناية المركّزة.

نقل المرضى والتعامل معهم 

أقلب المريض على جنبه أو قم بتحريك السرير وتغييره بدون أي جهد جسدي. يعتبر فريق المدرّبين السريريين في شركة لينيت أنّ هناك مجموعة من الإجراءات البسيطة التي يجب تنفيذها بشكل صحيح ويمكن للجميع القيام بها بسهولة. استخدم عملية نقل المريض والتعامل معه، وهو مصطلح يشير إلى العادات العملية للعمل مع المريض. 

أي شخص يتعامل مع مريض في السرير يمكنه تعلّم عملية نقل المريض وكيفية التعامل معه. إنّها مجرّد مسألة القيام بالأنشطة الفردية بالطريقة الصحيحة وتنفيذ هذه العادات في عملية التمريض الروتينية. هناك دورات مخصّصة للممرّضات والمساعدين الطبيين وأخصائيي العلاج الطبيعي والمسعفين وغيرهم من الموظفين وتركّز على التقنيات الجديدة للتعامل مع المرضى في بيئة عمل مريحة. ببساطة، ستتعلّم قواعد مفيدة للحصول على بيئة عمل مريحة، والتي تقلل بشكل أساسي من المجهود، واستخدام القوة البدنية والوقاية الفعّالة من آلام وإصابات الظهر. فنحن نعمل على مهام محدّدة تشملها عملية التمريض الروتينية اليومية وكل ما نقوم به يعتمد على التفاعل والتدريب العملي. اتصل بنا مباشرة للحصول على عرض توضيحي أو للإشتراك في التدريب: mea@linet.com 

تعرف على المزيد حول سرير Essenza الجديد:

https://www.linet.com/en-AE/products/beds-stretchers-chairs/acute-care/essenza-series?utm_source=Hospitals+PR&utm_medium=print&utm_campaign=Hospitals+May+PR

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى