نيوز

وزير الصحة العامة تتسلم جائزة أفضل وزير في العالم في القمة العالمية للحكومات

بحضور معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

وزير الصحة العامة تتسلم جائزة أفضل وزير في العالم في القمة العالمية للحكومات

بحضور معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تم تكريم سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة لفوزها بجائزة أفضل وزير في العالم وذلك خلال القمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

كرّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس  الوزراء، وزير المالية، سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري بالجائزة، وذلك ضمن القمة العالمية للحكومات التي عُقدت خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري، تحت شعاراستشراف حكومات المستقبل”.

 حضر مراسم التكريم عدد من أصحاب المعالي والسعادة ممثلو الدول والحكومات والمؤسسات الدولية والإقليمية. 

وبهذه المناسبة عبّرت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري عن اعتزازها بهذه الجائزة الهامة، مضيفة: “إن الفوز بهذه الجائزة يؤكد ريادة دولة قطر، والأداء الحكومي المميز في الدولة بفضل دعم وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى”. 

وقالت سعادتها لقد حقّقت دولة قطر منجزات عظيمة في جميع المجالات، وباتت نموذجا مميزا يُحتذى به عالمياً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وبناء الإنسان المتعلم الصحيح الملتزم بالقيم والقادر على أداء مسؤولياته وواجباته تجاه الوطن والمواطنين والمقيمين وقيادة مسيرة التنمية بكفاءة ومسؤولية واقتدار بفضل دعم القيادة الحكيمة والرؤية الملهمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى. وأعربت سعادة وزير الصحة العامة عن شكرها لجميع العاملين في القطاع الصحي وجميع الجهات بالدولة للعمل المشترك، فبفضل أدائهم وجهودهم المخلصة حقّق هذا القطاع الريادة في تقديم خدماته بكفاءة عالية لخدمة السكان وامتازت خدماته بالاستدامة والابتكار. 

يُذكر أن جائزة أفضل وزير في العالم تسلط الضوء على الجهود الاستثنائية لوزراء الحكومات حول العالم من أجل تعزيز التميز في القطاع الحكومي، وتطبيق مبادرات ناجحة وقابلة للتطوير ومستدامة تساهم في النهوض الاجتماعي والاقتصادي لمواطنيها. وتحتفي كذلك بالجهود المبذولة لإلهام غيرهم من المسؤولين الحكوميين ومقدّمي الخدمات من أجل تعزيز الابتكار وزيادة المعرفة بتقديم الخطاب العام حول القضايا العالمية في وقتنا الحاضر والمستقبل. تجدر الإشارة إلى أن القمة العالمية للحكومات تعتبر برنامجاً عالمياً لتبادل المعرفة بين الحكومات. وتهدف لنقل البشرية نحو عصر جديد من المسؤولية والمساءلة، حيث تتخذ الحكومات خطواتٍ إضافية لخدمة المواطنين بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى