نيوز

وزارة الصحة العامة تطلق المرحلة الرابعة من حملة (ابدأ الآن)

وزارة الصحة العامة تطلق المرحلة الرابعة من حملة (ابدأ الآن)

 للتوعية بتقليل استهلاك السكر والملح والدهون وكيفية قراءة البطاقة الغذائية

أطلقت وزارة الصحة العامة المرحلة الرابعة من حملة (ابدأ الآن) الهادفة إلى تشجيع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

تركز الحملة في هذه المرحلة على مساعدة أفراد المجتمع على تبني خيارات صحية من خلال تقليل استهلاك السكر والملح والدهون وكيفية قراءة البطاقة الغذائية. وتأتي الحملة كخطوة تكميلية لجهود وزارة الصحة العامة في دعم تبني أنماط حياة صحية تماشياً مع الاستراتيجيات الصحية الهادفة إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

تستمر الحملة طوال شهر مارس الجاري والذي يعد شهر التغذية العالمي، وتخلله الأسبوع الخليجي للتغذية خلال الفترة من 7 – 13 مارس، لزيادة الوعي حول أهمية التغذية الصحية. ويتم خلال الحملة تكثيف التوعية في مختلف وسائل الاعلام، كما تتضمن نشر رسائل وأفلام توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية.

قال الدكتور صلاح عبد الله اليافعي، مدير تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية بالإنابة، ورئيس قسم برامج التثقيف الصحي في وزارة الصحة العامة: تأتي الحملة في إطار حرص وزارة الصحة العامة وشركائها على التوعية بأهمية تعزيز أنماط الحياة الصحية وتغيير السلوك غير الصحي لدى أفراد المجتمع في دولة قطر.

وأضاف: “نهدف من خلال الحملة إلى زيادة وعي المجتمع حول المخاطر الصحية المرتبطة باستهلاك السكر والملح والدهون بكميات كبيرة وتقديم نصائح عملية مفيدة لتقليل هذا الاستهلاك والتوعية بكيفية قراءة البطاقة الغذائية، وذلك لتمكينهم من اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية”.

يذكر أن حملة (ابدأ الآن) أطلقت في عام 2017، وتم خلال المراحل الثلاث الأولى من الحملة التركيز على التوعية بممارسة النشاط البدني بانتظام، واختيار الأطعمة والمشروبات الصحية، والتشجيع على اتباع نمط حياة صحي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى