مستشفيات

المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى رزق يعزّز صحة المجتمع في اليوم العالمي للتوعية من السمنة

نظّم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى رزق، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من السمنة في الرابع من آذار، يوماً توعوياً بهدف معالجة القضايا الحرجة المتعلقة بالسمنة، والتي تُعرف بأنها تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون ما يؤدي إلى مخاطر صحية. 

عمل فريق من المتخصصين من قسم الغدد الصماء في المركز على إجراء اختبارات مجانية لجميع الزوار منها لمؤشر كتلة الجسم (BMI)، فحوصات مؤشر الكاحل والعضدي Ankle-Brachial Index screenings، وتحاليل جهاز InBody270، بالإضافة إلى أخذ بعض المعلومات الضرورية عن المريض وتعبئة استبيان يُظهر الحالة بشكل واضح ودقيق، وعلى أساسها أعطى الأطباء توصياتهم ونصائحهم الشخصية، الأمر الذي ساعد الزوار على الإطلاع على بعض العادات الغذائية السليمة الواجب اتباعها.

شهد هذا اليوم إقبالاً كبيراً حيث شارك فيه أكثر من 100 شخص من أهالي المنطقة وزوار المستشفى، وهذا يدل على مستوى الوعي لدى الناس حول أهمية معالجة السمنة ووجوب الإهتمام بالصحة. ونظراً لأهمية اتباع روتين صحي، تلقى المشاركون وجبة صحية خفيفة كبداية لرحلة غذائية جيدة، وهذه الخطوة لم تسلط الضوء على أهمية التغذية المتوازنة فحسب، بل أكدت أيضًا التزام المركز الطبي بتعزيز صحة المجتمع.

وإذ ساهم هذا النشاط باكتساب المشاركين معلومات جديدة ونصائح عملية، بالإضافة إلى الفحوصات التي أجريت لهم، غادروا مع نشرة صحية، وُزّعت لهم بعد استكمال الإستبيان، تحمل إرشادات قيّمة للحفاظ على الوزن المناسب من خلال أسلوب حياة صحي.

في المناسبة، عبّر الأستاذ المشارك ورئيس قسم الغدد الصماء في كلية جيلبر وروز ماري شاغوري للطب في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور كمال حربلي عن سعادته للمشاركة الكثيفة والإستجابة الإيجابية في هذا اليوم التوعوي من قبل سكان المنطقة وزوار المستشفى.  وقال: “يبقى المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى رزق ملتزماً بتدابير الرعاية الصحية الإستباقية. ونعتقد أنه من خلال تزويد الأفراد بالمعرفة التي يحتاجون إليها والتوعية المناسبة، سنساهم في الجهود العالمية المستمرة لمكافحة السمنة وتعزيز الصحة العامة”.

بدوره، شدّد الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى رزق على أهمية هذا الإلتزام، قائلاً: “إن نجاح اليوم العالمي للتوعية من السمنة يعكس تفاني المركز في إحداث تأثير دائم وفق شعارنا الرئيسيالطب بإنسانية”.

يجدّد المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى رزق، في كل مرة، التزامه المستمر بقيادة المبادرات الرعائية الصحية الإستباقية الهادفة لمجتمع صحي أكثر من أجل غد أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى