مستشفيات

الجراحة الروبوتية تقلّص الوقت اللازم للتعافي بنسبة 50% وتحد من الحاجة لنقل الدم وفقًا لخبير في ندوة المسالك البولية بدبي

الجراحة الروبوتية تقلّص الوقت اللازم للتعافي بنسبة 50% وتحد من الحاجة لنقل الدم وفقًا لخبير في ندوة المسالك البولية بدبي

نظّم مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي، أحد روّاد الرعاية الصحية في المنطقة، ندوة علمية متميزة في مجال المسالك البولية في فندق ماريوت الجداف في دبي يوم أمس. وتناولت الندوة أحدث التطورات في مجال المسالك البولية، وشدّدت على التزام المستشفى بتقديم رعاية صحية متميزة للمرضى، وتعزيز السياحة العلاجية، وتبادل المعارف في الإمارات العربية المتحدة. 

جمعت الندوة نخبة من الخبراء الطبيين وممثلي المستشفيات من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك متحدثون من مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي ومستشفى مركز كليمنصو الطبي لبنان، وكذلك شاركت مؤسسات طبية رائدة من الكويت واليونان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وتضمنت الندوة عدة جلسات ركزت على التطورات المهمة والعلاجات المتطورة في مجال المسالك البولية، حيث تم تقسيمها إلى ثلاث جلسات رئيسية: أورام المسالك البولية، والجراحة الروبوتية، وطب المسالك البولية طفيفة التوغل والابتكار.

تناولت المناقشات مجموعة واسعة من المواضيع، حيث عرض الدكتور ربيع ماضي، مدير قسم المسالك البولية ومدير الجراحة الروبوتية في مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي، الفرص التي تقدمها تقنية الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة لعلاج سرطان البروستاتا، وناقش الدكتور جهاد قاووق، أخصائي مسالك بولية وبروفيسور جراحة في عيادة كليفلاند بالولايات المتحدة، أحدث التطورات والتوقعات المستقبلية للجراحة الروبوتية، وشارك الدكتور نيخيل شاه، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة نفرودايت، وهي شركة أجهزة طبية أمريكية، جهاز غسيل الكلى المستمر المبتكر وتأثيره على رعاية الكلى.

وخاطب السيد عبد الرحمن عبد العزيز خانصاحب، رئيس مجلس إدارة مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي الحضور بكلمة افتتاحية قائلاً: “تفخر مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي بالمساهمة في منظومة الرعاية الصحية في دبي من خلال تعزيز بيئة من التميز الطبي ورعاية المرضى بالاستفادة من الأبحاث المتطورة والتقنيات الرائدة.” وفي سياق متصل، أكّد خانصاحب على مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة العلاجية والتعليم، مشيرًا إلى أن “هذا هدف نعمل نحوه من خلال برنامج السياحة الصحية الخاص بالمستشفى.”

تعليقًا على الندوة، قالت الدكتورة علياء سيف المزروعي، الرئيسة التنفيذية لمستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي: “الإقبال البارز هو بمثابة شهادة على أهمية التعاون والرغبة القوية في تبادل المعارف في منظومة الرعاية الصحية في دبي، كما أنه يوفر فرصة استثنائية للتعلم من خبراء المسالك البولية الرائدين.”

وتأتي هذه الندوة في إطار جهود مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي لتعزيز مكانته كمزود رائد للرعاية الصحية في المنطقة. فمنذ إنشائه، كرّس مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي مهمّته لزيادة جودة الرعاية الصحية وتوفير تجربة لا تشوبها شائبة للمرضى في الداخل والخارج الذين يبحثون عن خيارات علاجية مخصّصة ومبتكرة. وفي فبراير 2024، كان الدكتور ربيع ماضي من مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي وفريقه أول من نجح في دولة الإمارات العربية المتحدة في إجراء عملية استئصال جذري للمثانة باستخدام الروبوت وبناء مثانة جديدة داخل الجسم لمريض مصاب بسرطان المثانة. وفي وقت سابق من يوليو 2021، كان مستشفى مركز كليمنصو الطبي دبي الرائد في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في استخدام تقنية Cori الجراحية، وهو حلّ متطوّر، لإجراء عملية جراحية بمساعدة الروبوت، ما يعكس التزام المستشفى بتقديم تقنيات طبية مبتكرة ورعاية شخصية استثنائية للمرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى