مستشفيات

معالي رئيس مجلس الوزراء  يزور مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية التابع لقطاع الرعاية الصحية 

قبيل انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 

معالي رئيس مجلس الوزراء  يزور مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية التابع لقطاع الرعاية الصحية 

قام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الخامس عشر من نوفمبر الماضي بزيارة مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية التابع لقطاع الرعاية الصحية وذلك للاطلاع على الاستعدادات الطبية والخدمات العلاجية التي يوفرها المركز قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في 20 نوفمبر. 

رافق معاليه خلال الزيارة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة وعدد من كبار المسؤولين بالقطاع الصحي. 

واطلع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال الزيارة على كافة الاستعدادات الصحية والعلاجية التي يوفرها المركز للقطاع الصحي ودعم جهوده لتوفير كافة الخدمات الصحية اللازمة لضيوف المونديال. 

كما إطلع معاليه خلال زيارته لمركز القيادة الوطني للحوادث الصحية على دور مركز القوى العاملة المخصص لبطولة كأس العالم والذي تمت إقامته في الحرم الرئيسي لمؤسسة حمد الطبية بالدوحة، حيث تم تأسيس المركز لدعم ما يقرب من ثلاثة آلاف من الكوادر الطبية التي ستعمل في الملاعب ومناطق المشجعين وغيرها من المواقع ذات الصلة ببطولة كأس العالم. 

بهذه المناسبة قالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري: “ان مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية يُعد عنصراً أساسياً ضمن جهود قطاع الرعاية الصحية لتوفير خدمات شاملة لبطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022، وهو في حالة جاهزية تامة واستعداد لقيادة عملية تنسيق استجابة نظام الرعاية الصحية في أي وقت تحسبا لوقوع حادث كبير لا قدر الله”.

وأضافت سعادتها  انه سيكون لكل جزء تقريباً من نظام الرعاية الصحية دوراً مهماً للقيام به لمساعدتنا على تحقيق هدفنا المتمثل في توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية وخدمات الدعم في ما يقرب من 100 موقع مختلف مرتبط بفعاليات بطولة كأس العالم، بما في ذلك مواقع تشهد منافسات البطولة وأخرى لا تشهد المنافسات، موضحة ان هذا الامر تطلَّب بذل جهود كبيرة من قِبل فرق الرعاية الصحية بمختلف مرافق قطاع الرعاية الصحية لنصل إلى هذه المرحلة. 

واعربت سعادتها عن ثقتها لاستعدادات قطاع الرعاية الصحية لدعم تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لتكون بطولة آمنة وصحية لتقديم الخدمات بالشكل المطلوب وذلك نظرا لسير كل الخطط التي تم وضعها  على المسار الصحيح قبل بدء البطولة بوقت كاف. 

يقع مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية في المقر الرئيسي لخدمة الإسعاف التابعة لمؤسسة حمد الطبية، وقد تم تأسيس مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية في عام 2020 لقيادة تنسيق عملية استجابة نظام الرعاية الصحية في أي وقت في حالة وقوع حادث كبير، حيث ينسق المركز عمل مقدمي الرعاية الصحية الرئيسيين في قطر، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وسدرة للطب. يعمل مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع؛ حيث قام بدعم جهود قطاع الرعاية الصحية في عدد من الأحداث الرياضية الكبرى التي تم تنظيمها مؤخراً بدولة قطر مثل جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 وبطولة كأس العرب، وكلاهما أقيم خلال عام 2021. 

سيتم وضع مركز القيادة الوطني لحوادث الرعاية الصحية في حالة تأهب واستعداد قصوى طوال فترة بطولة كأس العالم لضمان أن يكون قطاع الرعاية الصحية في أفضل وضع ممكن للاستجابة لأي حادثة محتمل وقوعها.

كما يعمل مركز القوى العاملة على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لتسهيل توثيق البيانات الخاصة بعمل الموظفين، وتقديم المعلومات والإحاطات للموظفين بشكل يومي، وترتيب تصاريح الدخول المعتمدة من فيفا، بالإضافة إلى العديد من المهام الأخرى، كما سيستفيد المركز من موقعه المركزي أيضاً من خلال انتقال الفرق الطبية منه بشكل يومي إلى مجموعة من المواقع التي تشهد منافسات البطولة والمواقع الأخرى التي لا تشهد منافسات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى