مستشفيات

مدينة دبي الطبية تسجل إنجازاً عالمياً بحصول منصة سي 37 على الاعتماد الرسمي من اللجنة الأميركية للإعتماد الدولي AACI

مدينة دبي الطبية تسجل إنجازاً عالمياً بحصول منصة سي 37 على الاعتماد الرسمي من اللجنة الأميركية للإعتماد الدولي AACI

أعلنت مدينة دبي الطبية، الوجهة المتخصصة في الرعاية والرفاهية الصحية، عن تسجيلها إنجازاً جديداً مع حصول سي 37، مساحة العمل الطبية الخاصة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، والتي تديرها وتشغلها المدينة الطبية بالكامل، على اعتماد رسمي من اللجنة الأميركية للإعتماد الدولي (AACI). 

تم منح الاعتماد إلى منصة سي 37 على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، ما يعكس نجاح المنصة في تحقيق هدفها منذ إطلاقها في عام 2021 بتمكين مفهومالرعاية الطبية بلا حدود”. وتوفر مساحة العمل الطبية المدارة والمشغّلة بالكامل الوحيدة من نوعها مزايا فريدة للأطباء الزائرين لدولة الإمارات والمقيمين فيها الباحثين عن حلول لممارسة مستقلة بدوام مرن. 

وتعد اللجنة الأميركية للإعتماد الدولي واحدة من أكثر المنظمات خبرة في العالم بمجال منح اعتمادات مؤسسات الرعاية الصحية وخدمات شهادات التميز السريري، حيث أشادت بمفهوم سي 37 المبتكر بصفتها مساحة عمل طبية خاصة. وأكدت اللجنة بأن سي 37 تمزج سهولة مزاولة الممارسات الطبية مع بيئة مرنة ومريحة، ما يجعل سلامة المرضى أقصى أولوياتها، حيث تركز على مواكبة احتياجاتهم في المقام الأول.أضافت اللجنة بأن سي 37، التي تضم 28 طبيباً، من بينهم 14 خبيراً دولياً، والذين قاموا بـ 5,619 إجراء طبي،نجحت في صياغة مفهوم مبتكر يدعم المعنيين بإدارة المرافق والأطباء على حد سواء بأن يصبحوا جهات فاعلة في المنصة، ويقدموا خلاصة خبراتهم لمساعدة المرضى”. 

وقال علاء المنيني، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في سلطة مدينة دبي الطبية: “يمثل إطلاق سي 37 خطوة استراتيجية تدعم تحقيق هدفنا في تعزيز منظومة خدمات الرعاية الصحية لتلبية الطلب المتنامي في القطاع الصحي، بما ينسجم مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات بشأن التميّز في مجال العلوم الصحية المتقدمة والرعاية الصحية. وتسرنا إشادة اللجنة الأميركية للإعتماد الدولي (AACI) بالمفهوم المبتكر للمنصة وتأثيرها النوعي بفتح آفاق جديدة في تقديم الخدمات الطبية. ويعكس هذا الإنجاز مدى تميز نموذج عمل سي 37 وأهميتها المحورية في مجتمع مدينة دبي الطبية وقطاع الرعاية الصحية الأوسع”. 

بدوره، قال محمد رشيد العماصي، نائب الرئيس والمدير التنفيذي في اللجنة الأميركية للإعتماد الدولي (AACI) بمنطقة الشرق الأوسط: “نتوجه بالتهنئة إلى سي 37 ومدينة دبي الطبية على هذا الإنجاز، حيث وضعت المنصة معياراً جديداً يحقق نقلة نوعية في تطوير الممارسات التقليدية، ما يعكس التزامها الراسخ بمواصلة التميز في مستوى الخدمات وتجربة المريض والالتزام بأقصى معايير السلامة. ونتطلع معاً إلى رسم ملامح مستقبل قطاع الرعاية الصحية وفق أعلى مستويات التميز”.  

وفي سياق جهودها لتعزيز الدعم المقدّم لأعضائها، وقّعت منصة سي 37 اتفاقيات عديدة، بما في ذلك مذكرة تفاهم مع المستشفى الكندي التخصصي، لتمكين استفادة المستشفى من مساحات العمل لديها، وتوفير المرافق المجهزة في المستشفى الكندي التخصصي أمام الجراحين المسجلين في المنصة. كما تم توقيع اتفاقية بين سي 37 ومستشفى قرقاش، والتي تشمل تعاوناً متبادلاً يجعل مستشفى قرقاش جزءاً من شبكة مقدمي الخدمات التابعة للمنصة.  

من جانبه، قال الدكتور محمد الباز، مدير منصة سي 37: “بصفتنا مساحة العمل الطبية الخاصة الأولى والوحيدة من نوعها في دولة الإمارات، يسرنا أن ننجح بتقديم مزايا شاملة وغير مسبوقة للأطباء الزائرين والمرضى على حد سواء. ويدعم حصولنا على هذا الاعتماد المرموق من قبل اللجنة الأمريكية للاعتماد الدولي (AACI) أهدافنا والتزامنا بتوفير خدمات متخصصة، بما يلبي احتياجات الجميع”. 

تدعم منصة سي 37 التزام مدينة دبي الطبية بتعزيز منظومة خدمات الرعاية الصحية، وتشكل جزءاً محورياً من منظومة المدينة الطبية التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية عن طريق 481 منشأة مسجلة لديها، بما يشمل إجراءات التشخيص المتقدمة والعلاجات التخصصية، والعمليات الجراحية إلى جانب خدمات كاندينكسي، أول عيادة طبية روسية في دبي. وتضم مدينة دبي الطبية اليوم 195 منشأة طبية ووصل عدد الشركات العالمية التي تتخذ من المدينة الطبية مقراً إقليمياً لها إلى 130 شركة، وهي تواصل قيادة جهود تطوير قطاع الرعاية الصحية في دبي، ما يوفر وصولاً مباشراً إلى شبكة غير مسبوقة من الشراكات.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى