مستشفيات

خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية تعيد إطلاق حملة “قواعد إنقاذ الحياة الخمس” في “دوحة فيستيفال ستي مول” 

خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية تعيد إطلاق حملةقواعد إنقاذ الحياة الخمسفيدوحة فيستيفال ستي مول 

أطلقت خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية حملتها التوعوية الوطنيةقواعد إنقاذ الحياة الخمسفي السابع والعشرين من سبتمبر في مول دوحة فيستيفال ستي. تهدف هذه المبادرة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام إلى تثقيف الجمهور حول الخطوات الرئيسية الواجب اتخاذها عند استدعاء سيارة الإسعاف في الحالات الطارئة.

تشمل الخطوات الخمسة الواجب اتباعها ما يلي:

  • الاتصال فوراً على الرقم 999: من الضروري في حالات الطوارئ الاتصال على الرقم 999 مباشرةً للسماح لخدمة الإسعاف من تحقيق الاستجابة السريعة.
  • معرفة الموقع الذي يوجد فيه المتصل: تقديم الموقع الدقيق للحادث يساعد المستجيبين على الوصول إلى المكان سريعاً.
  • الإجابة على جميع الأسئلة: تزويد الإسعاف بالمعلومات الواضحة والدقيقة أمراً مهماً جداً لإرسال سيارة الإسعاف بكفاءة.
  • اتباع جميع التعليمات والإرشادات: يمكن أن يؤدي الالتزام بتعليمات المستجيب للمكالمة إلى إحداث فارق كبير مع الحالة الطارئة.
  • إفساح الطريق لسيارات الإسعاف: السماح لسيارات الإسعاف بالمرور بسهولة عبر حركة المرور أمراً ضرورياً للوصول إلى موقع الحادث في أسرع وقت ممكن.

أكد السيد علي درويش، مساعد المدير التنفيذي لخدمة الإسعاف التابع لمؤسسة حمد الطبية على أهمية هذه الحملة، قائلاً:” يعتبر الوقت أهم عامل عند الاستجابة لحالات الطوارئ الطبية، ومن خلال تثقيف المجتمع حول قواعد إنقاذ الحياة الخمس سوف ندعم خدمة الإسعاف في تقديم أفضل رعاية صحية في أسرع وقت ممكن.”

وقال السيد عبد العزيز اليافعي، مساعد المدير التنفيذي للاتصالات في خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية:” هناك طلب متزايد على خدمة الإسعاف مع وجود ما يزيد عن 200 ألف مكالمة طوارئ و50  ألف مكالمة غير طارئة لخدمة الإسعاف سنوياً. يبلغ عدد سكان دولة قطر أقل من 3 ملايين نسمة، وكجزء من إعادة إطلاق حملتنا الوطنية، بدورها تفخر مؤسسة حمد الطبية بتوفير أسطول متطور يضم مسعفين ذوي خبرة عالية بالإضافة إلى مسعفي الحالات الحرجة الذين يقدمون العلاج الطبي قبل نقل المرضى إلى قسم الطوارئ المناسب، حيث أنهم يلعبون دوراً محورياً في إنقاذ حياة الأفراد يومياً”.

ومع وجود 75 نقطة إرسال واسعة النطاق في جميع أنحاء دولة قطر، فإن التزام خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية بتقديم العلاج الطبي المتميز ينعكس في العديد من الاعتمادات الدولية في مجال الجودة والسلامة التي حصلت عليها، بما في ذلك اعتماد اللجنة الدولية المشتركة.

لمزيد من المعلومات حول قواعد إنقاذ الحياة الخمس أو خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي as.hamad.qa 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى