مستشفيات

خدمات طب العيون بحمد الطبية  تحرز تقدّماً ملحوظاً 

خدمات طب العيون بحمد الطبية  تحرز تقدّماً ملحوظاً 

في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية من خلال افتتاح المزيد من العيادات

في إطار إلتزامه بتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى في الوقت المناسب، قام قسم العيون التابع لمؤسسة حمد الطبية باستحداث ما يزيد على 20 عيادة أسبوعية. وفي هذا السياق قال الدكتور عمر القحطاني، رئيس قسم العيون في المؤسسة: “بإضافة 21 عيادة أسبوعية لخدمات العيون تمكنّا من زيادة أعداد المرضى الذين يتلقون العلاج في عياداتنا بنسبة تزيد على 20 % أسبوعياً، حيث كنا نستقبل في السابق حوالى 1,130 مريضاً في الأسبوع ولكن بعد إضافة العيادات الجديدة أصبح بمقدورنا استقبال 1,370 مريضاً في الأسبوع”.

وأوضح الدكتور عمر القحطاني بأن مواعيد العيادات قد تمّ تغييرها بحيث تبدأ في تقديم خدماتها قبل المواعيد السابقة بثلاثين دقيقة، كما تمّ تمديد ساعات عمل عيادات تشخيص أمراض العيون بهدف تنظيم تدفّق المرضى والتقليل من أوقات الإنتظار وضمان حصول المرضى على هذه الخدمات في الأوقات والمواعيد المحددة. 

الدكتور القحطاني لفت بالقول: “من خلال التقليل من أوقات إنتظار المرضى الجدد في العيادات الخارجية نهدف إلى زيادة الطاقة الإستيعابية لمواجهة الزيادة المستقبلية في الطلب على خدمات طب العيون والتأكّد من معاينة كافة المرضى في المواعيد المناسبة”. وأضاف: ”لدينا أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في تشخيص أمراض العيون إضافة إلى الخدمات العلاجية التخصصية التي لا تتوافر في الكثير من المستشفيات في المنطقة، وتشمل الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز عمليات  زراعة القرنية، والجراحة العلاجية للجلوكوما (المياه الزرقاء)، والجراحة العلاجية الخاصة بمشاكل البقعة الصفراء، وشبكية العين، والسائل الزجاجي للعين، بما في ذلك انفصال شبكية العين، وثقب البقعة الصفراء، والعمليات المعقدة المرتبطة بالغشاء المحيط بالشبكية، ومضاعفات اعتلال الشبكية الناجمة عن الإصابة بمرض السكّري”. 

يذكر أن قسم العيون في مركز الرعاية الطبية اليومية يقدم خدمات تخصصية في مجال طب العيون في الدولة وذلك من خلال عيادات وغرف عمليات مزوّدة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية من أجهزة ومعدّات، ويتميّز قسم العيون بأن لديه تخصصات فرعية تضاهي مثيلاتها في مراكز العيون في الدول المتقدّمة وقلّما تتوفر في مستشفيات المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى