مستشفيات

برنامج تعريفي وتدريبي بإدارة الهندسة بحمد الطبية لاستقطاب طلاب المدارس الثانوية لدراسة الهندسة والعمل بالمجال الصحي

تضمن محاضرات تعريفية وتدريب وجولات ميدانية

برنامج تعريفي وتدريبي بإدارة الهندسة بحمد الطبية لاستقطاب طلاب المدارس الثانوية لدراسة الهندسة والعمل بالمجال الصحي

نظم قسم التدريب والتطوير بإدارة الهندسة والمرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية برنامجاً تعريفياً وتدريبياً لطلاب وطالبات الصفين التاسع والحادي عشر بالمدارس القطرية الإعدادية والثانوية وذلك بالتعاون بين مؤسسة حمد الطبية ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة في إدارة الإرشاد الأكاديمي.

شارك في تنفيذ البرنامج من مؤسسة حمد الطبية كل من إدارات: التمريض، الهندسة الطبية، الاسعاف، الأمن والسلامة، التخدير، إلى جانب جامعة قطر.

وشارك في البرنامج مئات من الطلبة والطالبات حيث تم استقبالهم خلال الفترة من 15 وحتى 25 يناير الماضي وتعريفهم بمختلف مرافق المؤسسة. وقد بدأ البرنامج بمحاضرة تعريفية حول مميزات العمل في المجال الهندسي وطبيعة الأدوار الوظيفية للمهندسين والفنيين في المجال الطبي، ألقاها السيد ضافي راشد المري المدير التنفيذي لإدارة الهندسة والمرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية.

قال السيد ضافي المري: “ تحرص إدارة الهندسة والمرافق الصحية على إجراء زيارات دورية لطلاب المدارس والمشاركة في الفعاليات والمعارض المهنية لتوعية الطلبة بأهمية إدارة الهندسة في المجال الطبي وطبيعة عملها وفتح آفاق أمام الطلاب في تلك المرحلة الدراسية لاختيار التخصصات الهندسية كمجال لدراستهم في المرحلة الجامعية”. 

من جانبه أوضح السيد عبد الله الكبيسيرئيس التدريب والتطوير بإدارة الهندسة بمؤسسة حمد الطبيةأن البرنامج تضمن استقبال الطلاب والطالبات من المدارس القطرية في الصفين التاسع والحادي عشر وتعريفهم بطبيعة عمل إدارة الهندسة والمرافق الصحية بمؤسسة حمد الطبية، ودور تخصص الهندسة في المجال الطبي والعمل الذي يؤديه منتسبو المهن الهندسية في المرافق التي تقدم الخدمات الطبية من مستشفيات ومراكز طبية، كما تم تنظيم زيارات تدريبية للطلاب والطالبات لبعض الإدارات والمستشفيات في مؤسسة حمد الطبية  لمنحهم فكرة عامة حول طبيعة دور المرافق الصحية .

وقال السيد عبد الله الكبيسي: تم استقبال منتسبي البرنامج في مركز اتقان للابتكار والمحاكاة الطبية بواقع يومين لكل مجموعة من الطلاب والطالبات حيث ألقيت عليهم المحاضرات التعريفية حول التخصصات الهندسية والأدوار الوظيفية للمهندسين والفنيين في المجال الطبي؛ كما تم تنظيم زيارات تطوعية للطلاب والطالبات في عدة أقسام تابعة لمؤسسة حمد الطبية وذلك تحت اشراف الفرق العاملة بتلك الأقسام وهي: فريق الهندسة الالكترونية والالكترونيات، الموارد البشرية، الهندسة الطبية، فريق الأمن والسلامة، الإسعافات الأولية وخدمات الإسعاف، التمريض، التخدير الطبي، الأشعة الطبية. كما تم تنظيم زيارات ميدانية للوحدات الهندسية الرئيسية وشملت وحدات معالجة المياه، والمراجل، ووحدات التبريد المركزية في المرافق التابعة لمؤسسة حمد الطبية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى