تكنولوجيا

أكوهيلث… تقنية الرصد عن بُعد تساعد الأطباء على تقديم رعاية أفضل للمرضى

أكوهيلثتقنية الرصد عن بُعد تساعد الأطباء على تقديم رعاية أفضل للمرضى

أكوهيلث هي شركة تكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية تأسست عام 2018 على يد فريق من محترفي الأمن السيبراني، حيث تمكّن من تحديد العديد من المشاكل المتعلقة بتجارب الرعاية الصحية الأولية التقليدية. شملت تلك المشاكل الفعالية المنخفضة والمخاوف المتعلقة بالتعرض للأمراض. وكانت هذه القضايا تؤثر سلباً على كل من المرضى والأطباء، بخاصة في الحالات التي كان يعاني فيها المرضى من أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، والتي تتطلب رصداً ومتابعة مستمرَّين. وقد أحدثت هذه الخطوة تحوّلا جوهريا تعدّى طريقة تقديم الرعاية الصحية إلى ما هو أكثر تفصيلاً.

الرعاية الصحية المُدارة بالكامل

تقدِّم أكوهيلث حلولَ الرّصد عن بُعد للمرضى (RPM) للعيادات والمؤسسات، وهي الشركة الوحيدة التي توفِّر مجموعة كاملة وسهلة الاستخدام، تدعم أكثر من 300 لغة، وتستخدم أجهزة متصلة بشبكة الجيل الرابع 4G مع إمكانية الاتصال العالمي المتاحة عبر جميع الشركات الرئيسية في أكثر من 190 دولة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وقطر. 

تتيح هذه الأجهزة: ومنها أجهزة مراقبة ضغط الدم، قياس الجلوكوز، أكسيميترات النبض، أجهزة قياس الوزن، ميزان الحرارة بدون لمس، وأجهزة قياس تدفق الذروة الزفيري، تتيح للأطباء تتبع البيانات البيومترية في الوقت الحقيقي من منزل المريض.

ومن خلال دمج البيانات الناتجة عن قراءات الجهاز اليومية مع منصتنا البرمجية الخاصةإيفلينداخل أي نظام سجلات صحية إلكترونية (EHR) في العيادات، تقدم أكوهيلث للأطباء نظرة شاملة على أنماط صحة المريض سابقاً، والحالة الحالية، والعلاجات الجارية، والقدرة على تشخيص المشكلات الصحية المحتملة قبل أن تتفاقم.

توفر منصتنا البرمجية المدعومة بالذكاء الاصطناعيإيفلين، لوحة بيانات تعمل كمحور مركزي بين الأطباء والمرضى. ويحصل الأطباء على رؤى قيّمة حول مرضاهم من خلال نقاط الاتصال الإضافية التي تقدمها أكوهيلث، وغالبًا ما يتم التعرّف إلى الحوادث الصحية الضارة المحتملة قبل أن تتفاقم، أو المساعدة في منعها، والحفاظ على بقاء المرضى خارج غرف الطوارئ في المستشفيات. تُظهر البيانات أن المرضى الذين تم تسجيلهم ومتابعتهم شهدوا انخفاضًا بنسبة 80% في إعادة الدخول إلى المستشفيات، وزيادة بنسبة 20% في الالتزام بتناول الأدوية، وتحسينات ملحوظة في الصحة في غضون 26 يومًا فقط، بالإضافة إلى تحسينات صحية مستمرة ومُعززة في المدى الطويل (365 يومًا وأكثر).

دمج سجلات الصحة الإلكترونية وإلحاق المرضى بسلاسة

يشكِّل دمج سجلات الصحة الإلكترونية (EHR) عاملاً حيويًّا لنجاح الرصد عن بُعد للمرضى، ولضمان أن يتمتع الأطباء بسير عمل متواصل، وأن يتمكنوا بسهولة من إنشاء تقارير ذات جودة باستخدام بيانات الرصد. “فدمْجُنا الخاص والمجاني الذي يتميَّز بسهولة الاستخدام لسجلات الصحة الإلكترونية، يُعتبَر علامة فارقة لحلول الرصد عن بُعد للمرضى والتي نقدمها في أكوهيلث. وهو يضع القراءات في حقول البيانات في سجلات الأطباء الإلكترونية.

 فمحرك دمج سجلات الصحة الإلكترونية لدينا يدمج بسلاسة مع كل سجل صحي إلكتروني في السوق، مثل Epic، وCerner، والعديد من الأنظمة الأخرى.”

وبالإضافة إلى إدارة جميع الأجهزة والبرمجيات، تقدم أكوهيلث الخدمات بأكثر من 300 لغة، بما في ذلك العربية، وفريق مراقبة إكلينيكي يعمل على مدار الساعة طيلة أيام السنة. ومن خلال ذلك، يمكن للأطباء نشر برنامج ناجح للرصد عن بُعد للمرضى فورًا ومن دون تعطيل لممارستهم الحالية.

والجدير بالذكر أن فريق المراقبة الإكلينيكي يشرف على الخدمة بالكامل، مما يسمح بنهج مراقبة مركزي لمتابعة المريض، يمكن توسيعه بحسب الحاجة وهو يُحقق مزايا إيجابية لكل من المريض والطبيب.

الرعاية الصحية الاستباقية أصبحت سهلة ومنفّذة بشكل صحيح

بفضل نظام أكوهيلث لمتابعة المرضى عن بُعد، تم الإستغناء عن 16,804 زيارات مستشفى في الولايات المتحدة حتى الآن، مما أسفر عن توفير تقديري يصل إلى أكثر من 231 مليون دولار لبرنامج التأمين الصحي الحكومي الأميركي (استنادًا إلى التكلفة الوسطى البالغة 13,800 دولار لكل رحلة إلى المستشفى وفقًا لنظام الرعاية الصحية الأميركي). ونظرًا لتمكّن المرضى من الخضوع للمراقبة وهم أثناء المتابعة الصحّية في منازلهم، تحسّن رضاهم من خلال هذه الطريقة الآمنة والسّهلة لمراقبة الحالات المزمنة. بالإضافة إلى ذلك، بات المرضى الذين كانوا يفتقرون سابقًا إلى الوصول المستمر للرعاية من خلال الزيارات الشخصية العشوائية بسبب صعوبات التنقّل لديهم، وعدم توفّر وسائل النقل المناسبة، وغيرها من الأسباب، يحظون بتجربة أكثر عدالة وأمانًا من خلال الرّصد عن بُعد.

بالتوازي ساهم استخدام الأطباء نظام أكوهيلث لمتابعة المرضى عن بُعد ورصد حالتهم، بشكل كبير في تحسين إدارة الأمراض المزمنة وتقليل العوائق أمام الرعاية الصحية. فالقيمة الكبيرة للمراقبة داخل المنزل وتوسيع نطاق الرعاية إلى ما وراء جدران العيادة، لا تقدر بثمن. وأثبتت الممارسة أنه مع برنامج قوي لإدارة الرعاية، يشعر المرضى بالتمكين من خلال تحمل مسؤولية صحتهم عبر تجربة المستخدم في أكوهيلث، مما يسهم بشكل كبير في تحسين الإدارة الذاتية والالتزام بخطة الرعاية، ورضا المريض، والتفاعل مع فريق الرعاية.

وهكذا تبيّن أن حل أكوهيلث الشامل لمتابعة المرضى عن بُعد ورصد حالتهم، أصبح حيويًا لتأمين الرعاية الصحية المحلية، ونحن مسرورون بتقديم حل حائز على جوائز للأطباء في الشرق الأوسط بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وقطر.  ففي الشرق الأوسط، حيث تنتشر حالات مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والامراض الرئوية المزمنة، تقدم حلول الرصد عن بُعد للمرضى في أكوهيلث رعاية في الوقت المناسب ومراعاة للثقافة المحلية، لضمان تقديم أفضل دعم ممكن للمرضى.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة accuhealth.tech/middle-east

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى