تكنولوجيا

أكيوهيلث… نهج شخصي جديد لإدارة الرعاية المزمنة

أكيوهيلثنهج شخصي جديد لإدارة الرعاية المزمنة

يمكن أن يكون العيش مع حالة مرضية مزمنة

أمرًا مربِكًا، ليس فقط للمرضى ولكن أيضًا لأحبائهم. فالتنقل بين مواعيد الأطباء، وإدارة الأدوية، والتوغل في أنظمة الرعاية الصحية المعقّدة، يمكن أن يدفع العائلات إلى الشعور بالإرهاق وعدم اليقين بشأن المكان الذي يجب أن يتجهوا إليه.

في هذا المجال، تُقدِّم إدارة الرعاية المزمنة (CCM) بصيصًا من الأمل والدعم خلال هذه الأوقات الصعبة. فهي تتجاوز الرعاية الصحية التقليدية التي تحاول أن تتناسب مع الجميع. بل تعترف بأن رحلة كل فرد مع حالة مرضية مزمنة هي رحلة فريدة من نوعها وخاصّة، فتضع نظرة شاملة لمعالجة جميع احتياجات رعاية المريض.

ترفع أكيوهيلث هذا المعيار مع برنامج CCM على مستوى الخدمة المتميزة. توفر الحل الناجع بهدف تنسيق الرعاية الكاملة للمرضى، وتوفير التقييمات الصحية اليومية والطبية الوقائية، وتأمين فريق رعاية سريرية يتحدث الإنجليزية والإسبانية ومتاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

وبالنسبة للعائلات التي تتنقل في تعقيدات الرعاية المزمنة، يُقدِّم نهج أكيوهيلث الشخصي من CCM أكثر من مجرد فوائد طبية. يوفر سلامًا ذهنيًا لا يُقدَّر بثمن، لعلمهم بأن أحباءهم يتلقون الرعاية عالية الجودة. يُمثِّل نهج أكيوهيلث المبتكر في CCM مستقبل إدارة الرعاية المزمنة. من خلال إعطاء الأولوية للتخصيص، لا يقتصر عمل أكيوهيلث فقط على تحسين حياة الأفراد الذين يعيشون مع الحالات المزمنة، ولكنها تحوّل أيضًا المشهد الصحي بكامله للأفضل.

إدارة الرعاية المزمنة 101

تواجه الولايات المتحدة تغييرًا غير مسبوق في المشهد الصحي. ويُقدِّر المسؤولون أن عدد الأميركيين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا سيزداد بنسبة 61.11٪ من 137.25 مليوناً في عام 2020 إلى 221.13 مليوناً بحلول عام 2050. ومن هذه الفئة، من المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن واحد على الأقل بنسبة 99.5٪ من 71.522 مليوناً في عام 2020 إلى 142.66 مليوناً بحلول عام 2050. مع زيادة عدد الأفراد الذين يديرون حالة أو أكثر من الحالات المزمنة طويلة الأمد، ظهرت إدارة الرعاية المزمنة كأداة حيوية لتحسين نتائج المرضى وتقليل تكاليف الرعاية الصحية. في جوهره، يحوِّل هذا النموذج من الرعاية التركيز من العلاج التفاعلي إلى الإدارة الوقائية.

تعريف إدارة الرعاية المزمنة

تتجاوز CCM الرعاية الصحية التقليدية من خلال توفير الدعم المستمر والتنسيق للأفراد الذين يتعايشون مع حالتين مزمنتين أو أكثر من المتوقع أن تستمران لمدة عام على الأقل. غالبًا ما يشمل هذا النهج القائم على الفريق، طبيبًا وممرضة ومدير رعاية وغيرهم من المهنيين الصحيين، الذين يعملون بالتعاون لتطوير وتنفيذ خطة رعاية مخصَّصة لكل مريض.

لا تقتصر هذه الخطة فقط على سرد مشاكل الصحة للمريض، بل تشمل أيضًا الأدوية والخدمات وغيرها من المعلومات التي يمكن أن تكون مفيدة في إدارة الحالات المزمنة. وغالبًا ما تتطلب الحالات المزمنة رعاية إضافية بعد زيارات الطبيب العادية.

وبهذا يثبت أنَّ نهج CCM الاستباقي والمستدام للرعاية، هو مفتاح لتحسين نتائج الصحة للسكان المتقدمين في العمر وتوفير الدعم الذي تحتاجه العائلات.

فوائد برامج إدارة الرعاية المزمنة

برامج CCM هي جهد تعاوني بين الفريق الصحي والمرضى وأحبائهم. فمن خلال العمل الجماعي، يمكن للمرضى والعائلات ونظام الرعاية الصحية ككل الإستفادة من العديد من فوائد هذا البرنامج.

تحسين نتائج ورضا المرضى

يساعد برنامج CCM المرضى على إدارة حالاتهم المزمنة بشكل أفضل، ولو جزئيًا، من خلال تثقيفهم حول حالاتهم. وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى تحسين السيطرة على الأعراض والتقليل من مخاطر الدخول إلى المستشفى. ووفقًا لبعض التقديرات، فإن نموذج الرعاية المزمنة قاد تحسين الجودة في مجال الرعاية الصحية لحوالى عقدين من الزمن. هذا الدعم المخصَّص المصمَّم لتلبية احتياجات المريض وأهدافه المحدّدة، يضمن أن تلبية متطلبات الرعاية تتم باستمرار، مما يقلِّل بفعالية من الحاجة للعلاج في المستشفى. فزيارات قسم الطوارئ وعلاج المرضى الداخليين ليست مكلفة فحسب، بل يمكن أن تكون ضارّة أحياناً بصحة المريض. 

والزيارات الطويلة للمرضى الداخليين قد تؤدي إلى تفاقم حالة المريض، لأنها تعطِّل جداول النوم لديه، وتؤدي بالكثير من المرضى إلى فقدان الوزن والكتل العضليّة. وهذا ينطبق بشكل خاص على المسنين الذين يعانون منمتلازمة ما بعد المستشفى، مما يؤدي إلى إعادة القبول بمعدلات أعلى. في حين أن هذه الزيارات ضرورية لتوفير الرعاية العاجلة، إلا أنه في كثير من الأحيان يمكن تجنّبها. وفي هذا الإطار يقدم CCM إدارة مرضية تتمحور حول المريض عبر توفير أعلى نوعية حياة وزيادة الشعور بالرفاهية بين المرضى.

خفض تكاليف الرعاية الصحية

تتزايد تكاليف الرعاية الصحية بوتيرة سريعة. 

وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من حالات مزمنة، فإن هذه التكاليف أكثر دراماتيكية. فوفقًا لأحدث الأرقام، تبلغ تكاليف تغطية الرعاية الصحية للأشخاص الذين يعانون من حالة مَرَضية مزمنة في المتوسط 6032 دولارًا سنويًا. وهذا يعادل خمسة أضعاف المبلغ بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من مثل هذه الحالات. هذه التكاليف يمكن أن تشكِّل عبئًا على المرضى وعائلاتهم على حد سواء. لذلك فإنَّ CCM يعطي الأولوية للرعاية الإستباقية التي يمكن أن تؤدي إلى تقليل زيارات قسم الطوارئ والإستشفاء وغيرها من التدخلات الصحية المكلفة، بهدف خفض هذه النفقات.

تعزيز رفاهية المريض

يجب أن تمتد الرعاية الصحية، وخصوصاً للحالات المزمنة، إلى ما بعد الموعد المفترّض. غالبًا ما تشمل برامج CCM الدعم في إدارة الأدوية لمساعدة المرضى على البقاء على المسار الصحيح في تناول العلاج، وتجنُّب الآثار الجانبية المحتملة له. في هذا المجال يسير التثقيف والتنسيق جنبًا إلى جنب في أكيوهيلث. فالمراقبة المنتظمة والتواصل مع فريق رعاية رحيم وخبير يسمحان بإجراء تعديلات في الوقت المناسب على خطة علاج المريض، مما يحول دون تفاقم المضاعفات.

راحة البال للأحباء

إن مجرّد شعور أي فرد من العائلة بأن لدى المريض دعم وإرشاد مخصصان من فريق رعاية رحيم، يمكن أن يوفّر راحة كبيرة للعائلة وللأحباء المرافقين. في الوقت نفسه، يساعد برنامج CCM أيضًا في تخفيف العبء المالي والعاطفي لكونه مقدِّم رعاية. كما أشرنا سابقًا، يمكن لهذه البرامج أن تقلِّل بشكل كبير من تكاليف الرعاية الصحية. 

كما أنها توفِّر المساعدة العملية والتثقيف حول كيفية دعم العائلات للمرضى بأفضل طريقة ممكنة. يمكن أن يشمل ذلك الدعم العاطفي، مثل ربط العائلات بمجموعات الدعم أو الموارد المجتمعية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة.

ومع ذلك، ربما يكون الأهم هو كيف يمكن لـ CCM تسهيل التواصل الأفضل عبر مجتمع الرعاية، مما يخلق خط تواصل مفتوحًا بين المرضى وأحبائهم وفريق الرعاية بأكمله. يضمن ذلك أن الجميع على نفس الصفحة في ما يتعلق بخطة العلاج ويؤمِّن أنواع الرعاية المتسقة التي تتطلبها الحالات المزمنة.

كيف تتبنى أكيوهيلث نهج CCM؟

في المشهد المزدحم لبرامج إدارة الرعاية المزمنة، تبرز أكيوهيلث من خلال تقديم الأولوية لجودة الرعاية على عدد الزيارات. هذا النهج المركِّز على المريض والذي يعطي الأولوية للتفاعل الأعمق ولنتائج أفضل يميزها عن المعيار الصناعي.

تخفيض عدد الحالات

في نهاية المطاف، تدار العديد من برامج CCM بناءً على الأرقام. هناك توقُّع لرؤية عدد معين من المرضى في اليوم بهدف التمكّن من تلبية المطلوب. لذلك، فإنَّ أكيوهيلث تدعم اعتماد العمل الأصغر حتى يتلقى كل مريض اهتمامًا مخصّصًا ورعاية فردية. هذا يفسح المجال لتفاعلات أطول وأكثر معنى تتجاوز مجرّد التحقق من الصناديق. فالمرضى يتواصلون حقًا ويبنون الثقة مع فريق أكيوهيلث، مما يحسن تجربتهم.

تذهب هذه الثقة أيضًا إلى تعزيز نتائج الصحة. غالبًا ما يُفصِح المرضى عن أعراض أو يطرحون أسئلة لم يناقشوها مع طبيبهم. فهم يثقون بفريق أكيوهيلث للحصول على الدعم المناسب. ويمكن معالجة مخاوفهم على الفور، بدلاً من الانتظار لموعدهم التالي.

القيمة والجودة الموجَّهة

كما سبقت الإشارة، فإنَّ التزام أكيوهيلث يتجاوز مجرد تلبية الحصة. تركيزهم ينصبّ على تقديم أفضل رعاية ممكنة لكل مريض، مما يعزِّز نتائج صحية إيجابية ويحسِّن نوعية الحياة. يضمن هذا النهج المبني على القيمة إستثمار الموارد في التدخلات التي تُحدِث فرقًا حقيقيًا. هذا الالتزام بالجودة يمتد إلى ما هو أبعد من ما يتم تضمينه تقليديًا في برنامج CCM. مع أكيوهيلث، يمكن للمرضى توقُّع تنسيق رعاية متميز، وتقييمات طبية وقائية، وفريق رعاية سريري متاح 24/7/365، وتدريب صحي حميم، وتحفيز. يتم أيضًا تقديم الطب عن بُعد والمراقبة عن بُعد، بما في ذلك المراقبة النفسية، حتى يتمكن المرضى من تمكين أنفسهم لإدارة حالاتهم المزمنة وهم يرتاحون في منازلهم.

فريق Accuhealth يذهب أيضًا إلى أبعد من ذلك بهدف تلبية احتياجات المرضى. وتمتد خدمة الفريق إلى مساعدة المرضى من تأمين الأدوية بأسعار معقولة، إلى توفير خدمات المشورة، وحتى المساعدة بما يخص التغذية بحسب احتياجاتهم. فـ CCM لا يمثل أبدًا حلاً واحدًا ليناسب الجميع، ولا يتم التعامل مع الأمر على هذا النحو في Accuhealth. إنما ذلك يمكن أن يكون فرصة شخصية للتحدّث أو قصة من ممرضة، ولكن من دون التحدث بصيغة المتكلم أو المخاطب، وما إلى ذلك. 

الجدولة القائمة على حالة المريض

تقوم أكيوهيلث بجدولة الزيارات بناءً على احتياجات المريض الفردية، وليس ضمن جداول زمنية صارمة. بينما هناك بالتأكيد دائمًا زيارات متابعة وفحوصات سنوية يجب أن يجريها كل مريض، وغالبًا ما يطلب الأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة، مواعيد طبّية أكثر تكرارًا ومرونة. تَتوفَّر أكيوهيلث للمرضى أكثر عندما يكونون في حاجة إليها، وليس فقط عندما يملي التقويم ذلك. هذا عامل رئيسي في توفير الرعاية الصحية الاستباقية، وهو أمر حاسم لإدارة الحالات المزمنة بفعّالية.

معدلات إلتزام عالية

البرهان يتحدث عن نفسه: تفتخر أكيوهيلث بمعدل الإلتزام الرائع الذي يبلغ 86% بين المرضى.

يضمن نهجهم الشخصي في CCM أن المرضى يتلقون باستمرار الرعاية التي يحتاجون إليها بعيدًا عن عيادة الطبيب. وهذا يؤدّي إلى تحقيق تحكّم أفضل في الحالات المزمنة ومضاعفات أقل، والتي بدورها تقلل من مخاطر دخول المستشفى. في أكيوهيلث، الرعاية الصحّية تستند على بناء العلاقات، وليس تجميع الأرقام. ومن خلال إعطاء الأولوية للتفاعلات عالية الجودة ولنهج يركِّز على المريض، تُقدِّم أكيوهيلث حقًا ما يجب أن يكون عليه برنامج CCM، وهو رحلة تعاونية نحو نتائج صحية مثالية للأفراد الذين يعيشون مع حالات مزمنة.

تعرف على المزيد حول Accuhealth وCCM القائم على قيمة خدمات الإستقبال والإرشاد

www.accuhealth.tech/chronic-care-management

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.accuhealth.tech/MIDDLE-EAST-ENG

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى