نيوز

وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للمشاريع والإرث تُعلن عن مسابقة “الصحة بعدستي” للتصوير الفوتوغرافي

في إطار مبادرة “بطولة كأس عالم صحية في عام 2022: خلق إرث للرياضة والصحة”

وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للمشاريع والإرث تُعلن عن مسابقة “الصحة بعدستي” للتصوير الفوتوغرافي

المسابقة تستضيفها “مؤسسة قطر” وتدعو لالتقاط المشاركين صوراً حول مفهوم الصحة

أعلنت وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للمشاريع والإرث مؤخرا عن مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تستضيفها مؤسسة قطر. تدعو المبادرة لالتقاط صور تتمحور حول الصحة وتقديمها للمشاركة في معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “الصحة بعدستي”. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على خيارات وأنماط الحياة الصحية من خلال التصوير الفوتوغرافي، وسيتم عرض الصور الفائزة في معرض يقام في حديقة الأوكسجين، في المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، في نهاية شهر أكتوبر القادم وسيستمر حتى نهاية ديسمبر 2022.

يؤكد المعرض على مفهوم الصحة من خلال العدسات المتنوعة للمشاركين من مختلف الفئات والجنسيات، وتسليط الضوء على تفسير عموم الجمهور لما تعنيه الصحة بالنسبة لهم. وتأتي المسابقة في إطار الشراكة الممتدة على مدى ثلاث سنوات بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث بعنوان “بطولة كأس عالم صحية في عام 2022: خلق إرث للرياضة والصحة”، والتي تعزز الصحة البدنية والنفسية وتشكل نموذجًا لضمان صحة وسلامة الفعاليات الرياضية الكبرى في المستقبل.  

تفاصيل المشاركة

المسابقة مفتوحة لجميع المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي، الهواة والمحترفين، من أي عمر وجنسية، ممن يعيشون على أرض قطر، لتقديم صور قاموا بالتقاطها بأنفسهم وتتمحور حول موضوع الصحة. 

كل مشارك مدعو لإرسال ما يصل إلى 3 صور. ويجب أن تكون الصور المقدمة أصلية وتمثل موضوعًا أو أكثر من مواضيع تعزيز الصحة الأربعة لشراكة “بطولة كأس عالم FIFA قطر 2022™ صحية”، وهي: النشاط البدني، والتغذية والأنظمة الغذائية الصحية، والصحة النفسية، ومكافحة التبغ. 

يجب ألا تحتوي الصور على أي مواد مملوكة لأحد الأشخاص أو تابعة لطرف ثالث لم يتم الحصول على ترخيص لاستخدامها، ويجب ألا تنتهك حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية أو الحقوق المعنوية أو حقوق الخصوصية/ الدعاية أو حقوق الملكية الفكرية لأي شخص أو كيان. والمسابقة مفتوحة للمشاركين من جميع الأعمار، بينما يحتاج الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا إلى موافقة الوالدين أو الوصي.

ستختار لجنة التحكيم المكونة من متخصصين في الصحة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، فضلًا عن مصورين محترفين وهواة، 24 مشاركة فائزة من بين جميع الصور الفوتوغرافية وفقًا لمعايير الإبداع والجودة والأصالة والابتكار والالتزام بالمواضيع المحددة والتأثير العام. تم فتح باب التقديم الإلكتروني للمشاركة في المسابقة يوم الإثنين الموافق 22 أغسطس الماضي، علماً بأن جميع طلبات التقديم يجب أن تتم إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة من خلال الرابط التالي: https://sportandhealth.moph.gov.qa. و الموعد النهائي للمشاركة الساعة 11:59 مساءً يوم 15 سبتمبر 2022. 

لمزيد من التفاصيل حول مسابقة التصوير الفوتوغرافي والمعرض وتفاصيل المشاركة والشروط والأحكام، يرجى زيارة موقع وزارة الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى