نيوز

عيادة “حمد الطبية” في سيلين تفتح أبوابها للجمهور حتى نهاية موسم التخييم 

عيادة “حمد الطبية” في سيلين تفتح أبوابها للجمهور حتى نهاية موسم التخييم

السيد علي عبدالله الخاطر والدكتور مسلم مساعد مسلم والسيد صالح المقارح المري

افتتحت مؤسسة حمد الطبية في التاسع والعشرين من ديسمبر عيادتها لموسم التخييم الشتوي 2022/2023 في منطقة سيلين للسنة الثالثة عشرة على التوالي، حيث تستمر أنشطة العيادة حتى نهاية موسم التخييم؛ وبدأت العيادة في استقبال المراجعين من المخيمين ورواد منطقة سيلين وخور العديد فور افتتاحها.

يأتي افتتاح عيادة حمد الطبية في موسم التخييم كل عام ضمن التزام المؤسسة بتوفير أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لجميع السكان في كافة مناطق البلاد.  تفتح عيادة حمد الطبية لموسم التخييم في سيلين أبوابها كل يوم خميس عند الساعة الثالثة عصراً، وتستمر أعمالها من دون انقطاع حتى يوم السبت عند الساعة الخامسة مساءً، وذلك في كل أسبوع وفي نفس المواعيد من الخميس إلى السبت طوال فترة التخييم. 

أكد السيد علي عبدالله الخاطر، رئيس الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية ومدير مشروع مركز سيلين، على الدور الهام الذي تؤديه العيادة في خدمة مرتادي الشاطئ ومرتادي التخييم بمنطقة سيلين والذي يأتي في إطار قيام مؤسسة حمد الطبية بمسؤوليتها تجاه توفير الخدمات الصحية لجميع سكان الدولة في كافة مناطق البلاد.

وأشار السيد علي الخاطر إلى أن العيادة متواجدة في موقعها المعتاد في واجهة شاطئ سيلين حيث يمتاز هذا الموقع بسهولة الوصول إلى العيادة وانتقال المرضى منها وإليها، حيث توفر الخدمات الطبية والإسعافية لجميع رواد منطقة سيلين وخور العديد خلال فترة التخييم. كما توجه بالشكر لوزارة البيئة والتغير المناخي على تعاونها الدائم والمستمر مع مؤسسة حمد الطبية لتنفيذ مشروع العيادة الطبية التابعة للمؤسسة بسيلين، وكذلك للقائمين على الاهتمام ومتابعة منطقة سيلين وتوفير كافة الخدمات والاحتياجات لرواد الشاطئ والمخيمين من مطاعم ومقاه وغيرها حتى أصبحت من أهم المناطق السياحية والترفيهية في دولة قطر لجمال شواطئها. 

كما دعا السيد علي الخاطر جميع رواد المنطقة لاتباع إرشادات الأمن والسلامة وأخذ الحيطة والحذر للوقاية من الحوادث والإصابات والأمراض المحتملة.

من جهته أكد الدكتور مسلم مساعد مسلم، أخصائي الطب العام بمؤسسة حمد الطبية والمسؤول الطبي عن “عيادة حمد الطبية لموسم التخييم“ في سيلين، أن العيادة تستقبل جميع الحالات المرضية والطارئة، ويتوافر بجانبها مهبط لطائرات الإسعاف، ويتواجد في العيادة طوال ساعات افتتاحها طبيب وممرض تحت اشراف المسؤول الطبي للعيادة.

وقال د. مسلم :”تتنوع الحالات المرضية التي تستقبلها العيادة بين حالات بسيطة أو متوسطة والتي تشمل نزلات البرد والنزلات المعوية والحروق والجروح البسيطة التي يتم التعامل معها في العيادة مباشرة حيث تضم العيادة كافة التجهيزات من أجهزة طبية وأدوية لعلاج الحالات الطارئة من هذا النوع . أما عن الحالات المرضية الشديدة أو الحالات الحرجة فيتم نقلها على الفور إلى المستشفى عن طريق سيارات الإسعاف أو الإسعاف الطائر وفقاً لتصنيف الحالة”.

ودعا الدكتور مسلم كافة زوار منطقة سيلين وكذلك المخيمين الى اتخاذ تدابير السلامة عند السباحة وأثناء التواجد في مناطق التخييم والالتزام بتعليمات السلامة العامة والارشادات المرورية للتمتع بتخييم صحي وآمن.

من جانب آخر أكد السيد صالح المقارح المري،  مساعد المدير التنفيذي لخدمات الإسعاف للفعاليات وخطط الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية، أن تغطية الإسعاف مستمرة بمنطقة سيلين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ، حيث تتواجد بشكل دائم سيارتي إسعاف اعتياديتين بالإضافة الى سيارتي إسعاف دفع رباعي لنقل الحالات المرضية من مناطق الـكثبان الرملية الى عيادة سيلين أو الى موقع سيارة الاسعاف العادية أو مهبط الإسعاف الجوي حسب الحاجة. وأضاف المقارح قائلاً: “تقوم خدمة الإسعاف بزيادة عدد سيارات الإسعاف المتواجدة في منطقة المخيمات بسيلين في أيام العطلة الأسبوعية (عصر الخميس والجمعة والسبت) وأيـام الإجازات المدرسية والمناسبات إلى 6 سيارات إسعاف عادية ، مع توفير عدد 5 سيارات إسعاف ذات الدفع الرباعي التي توفر تجربة فريدة بالاستجابة لحالات الطواري من خلال الكثبان الرملية بكل مرونة وسلاسة وبدون أي معوقات وبأوقات قياسية”. 

وأشار إلى توفير خدمة الإسعاف الجوي والدفع بالعديد من الكوادر الطبية التي شملت المسعفين ومسعفي الحالات الحرجة ومسعفي التدخل السريع والمشرفين وضباط الاتصالات ومسؤولي العمليات حيث تم توزيع هذه الكوادر طبقا لخطط منظومة القيادة والسيطرة للفعاليات والعمليات اليومية والمحددة سلفاً من قبل قسم تخطيط الطوارئ والفعاليات بإدارة خدمات الإسعاف تماشياً مع أهداف وخطط التغطية الطبية لموسم التخييم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى