نيوز

دبي تفوز بحق استضافة “القمة الدولية للكيمياء السريرية والطب المخبري 2024”

دبي تفوز بحق استضافةالقمة الدولية للكيمياء السريرية والطب المخبري 2024”

فازت دبي بحق استضافةالقمة الدولية للكيمياء السريرية والطب المخبري 2024” خلال الفترة من 26 إلى 30 مايو المقبل وذلك تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الرئيس الأعلى لجمعية الإمارت للأمراض الجينية.

تعد هذه هي المرة الأولى منذ سبعين عاماً التي تعقد فيها القمة خارج قارة أوروبا وذلك من خلال عقدها في دولة الإمارات العربية المتحدة وبمدينة الإنجازات والإبهار (دبي) التي تعد موئلا للمؤتمرات والمنتديات والأحداث الكبرى في المجالات كافة ونافست لنيل حق الاستضافة مدنا وعواصم  كبرى.

كانت القمة في آخر دورتها التي عقدت في إيطاليا العام 2023 قد شهدت مشاركة أكثر من 11,000 عالم و طبيب مختص في مجال الفحوصات الطبية والمخبرية.

وتستضيف القمة جمعية الإمارات للأمراض الجينية بالتعاون مع الجمعية السعودية للكيمياء السريرية والاتحاد العربي للبيولوجيا السريرية وتتيح بدورها الفرصة للأطباء المتخصصبن لتبادل المعرفة والبحوث العلمية وإجراء نقاشات حول أحدث التطورات والمستجدات في مجال الكيمياء السريرية والطب المخبري. تأتي استضافة دبي للقمة في إطار أهدافها الرامية إلى الإرتقاء بمجال الرعاية الصحية والوقائية في المنطقة والعالم بما فيه صالح البشرية ونفعها.

وأكد البروفيسور خسرو عدلي رئيس الاتحاد الدولي للكيمياء السريرية وعلم المختبرات أن القمة الدولية للكيمياء السريرية والطب المخبري ترحب بجميع العلماء والباحثين من جميع الدول العربية وأفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية وأميركا الوسطى/الجنوبية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ واصفا القمة بأنها من بين أكثر الملتقيات الطبية نجاحاً في العالم.

وأكد الدكتور أنور برعي الممثل الرسمي للجمعية السعودية للكيمياء السريرية أن القمة ستكون حدثا استثنائيًا كونها تعقد في العالم العربي للمرة الأولى منذ انطلاقته عام 1954 موضحا أنه سيتم استضافة القمة جنبا إلى جنب مع مؤتمر الاتحاد العربي السابع عشر للعلوم البيولوجية، والاجتماع السنوي العاشر للـجمعية السعودية للكيمياء السريرية، والمؤتمر الدولي الثامن للاضطرابات الجينية لجمعية الإمارات للأمراض الجينية “.

من ناحيتها أشادت سعادة الدكتورة مريم بن مطر مؤسس جمعية الإمارات للأمراض الجينية ومركز الشيخ زايد للأبحاث الجينية ببرنامج القمة  وأكدت أنه سيكون نسخة مميزة من المناقشات المبتكرة والمحفزة حول نقل النظام الطبي المرضي إلى النظام الطبي الصحي الذي يستوعب الأصحاء إلى جانب طرق الوقاية المبكرة للأمراض بما يتماشى مع خصوصية واحتياجات مجتمعاتنا الشابة في المنطقة كأولوية لمخرجات هذا الحدث الطبي الأهم موضحة أنه تم تطوير البرنامج بالتعاون مع الجمعية السعودية للكيمياء السريرية والاتحاد العربي للبيولوجيا السريرية والفريق المحلي للاتحاد الدولي للكيمياء السريرية وعلم المختبرات والمجلس العلمي لجمعية الإمارات للأمراض الجينية.

من ناحيته قال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: “إنّ استضافة دبي لقمة الكيمياء السريرية والطب المخبري 2024 دليل على الثّقة التي توليها الجهات بدبي وإمكاناتها الهائلة وقدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى، إلى جانب حرصنا على ترسيخ مكانة دبي وجهة مثالية لاستضافة الأحداث العالمية وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة: مؤكدا أن هذه الملتقيات تسهم في مشاركة المعلومات، وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات، وتوثيق العلاقات. 

وأضاف أنه في إطار الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة، والتزامنا بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، تواصل دبي جهودها لتصبح مركزا عالميا للتجارة والأعمال والإبداع واستقطاب الموهوبين والاستثمارات..  مشيرا إلى أن المشاركين في هذه القمة الطبية العالمية المهمة سيحضرون دورة استثنائية في مدينة عالمية قريبة من الأسواق الرئيسية”.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى