نيوز

جائزة حمدان الطبية تنظم سلسلة ندوات الفائزين بجوائز حمدان الطبية

جائزة حمدان الطبية تنظم سلسلة ندوات الفائزين بجوائز حمدان الطبية

تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية سلسلة من الندوات العلمية  الافتراضية (عن بُعد ) حول موضوع ” الأمراض المعدية” حيث سيتبادل مجموعة من الفائزين  بجوائز الدورة الثانية عشرة  تجاربهم المتنوعة مع المشاركين.

تعقد الندوة الأولى يوم الاربعاء 15 من فبراير 2023 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً وتتناول موضوع ” الدروس المستفادة من القضاء على المجموعة أ من التهاب السحايا بالمكورات السحائية في جنوب الصحراء الكبرى “

يقدمها الأستاذ الدكتور مارك لافورس أستاذ الطب السريري في كلية لانغون للطب بجامعة نيويورك، ومدير الخدمات الفنية في معهد الهند للأمصال، ومدير مشروع لقاح التهاب السحايا والفائز بجائزة حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة. في موضوع الوقاية في الدورة الثانية عشرة، والذي سيناقش خلال الندوة الوقاية من عدوى المكورات السحائية وتطوير لقاح التهاب السحايا.

ويدير الندوة الأستاذ  الدكتور سليمان الحمادي عميد كلية الطب وأستاذ طب الأطفال في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

صرّح سعادة عبد الله بن سوقات المدير، التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أن الجائزة تعمل منذ تأسيسها عام 1999 على دعم القطاع الصحي والبحث العلمي وتعزيز قدرتها على التواصل مع  الأوساط العلمية والاكاديمية والمتخصصين من جميع انحاء العالم .

وأكد على أن الجائزة ستعمل بكل جهد لتحقق رؤى المغفور له -بإذن الله -الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مؤسس الجائزة.

جدير بالذكر أن الدعوة لحضور هذه الندوات ستكون عامة ومجانية لجميع الافراد والمؤسسات، كما ستتضمن السلسلة مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والتي سيقدمها نخبة من المتخصصين الفائزين بجوائز حمدان الطبية كما سيحصل المشاركين على ساعات تعليم طبي مستمر. يمكن التسجيل من خلال الموقع الرسمي للجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى