مستشفيات

مؤسسة حمد الطبية تشارك في مؤتمر منظمة بلينتري الدولية للرعاية المرتكزة على المريض 

مؤسسة حمد الطبية

تشارك في مؤتمر منظمة بلينتري الدولية للرعاية المرتكزة على المريض 

شارك عدد من القادة التنفيذيين ممثلين عن مؤسسة حمد الطبية في المؤتمر الدولي للرعاية المرتكزة على المريض 2022 والذي عُقدت فعالياته في مدينة آناهايم بولاية كاليفورنيا الأميركية وشاركت فيه مؤسسة حمد الطبية كشريك ذهبي مُميَّز. 

ترأس السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، الوفد القطري المشارك بالمؤتمر والذي ضم عدداً من القيادات بمؤسسة حمد الطبية، وهم: الدكتور خالد الجلهم مدير مركز الرعاية الطبية اليومية، والدكتورة منى المسلماني المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية، والسيدة نادية الرويلي المدير التنفيذي للتمريض بخدمات التمريض الخاص وخدمات الرعاية الصحية المنزلية، والسيدة خديجة خالد محمد، مساعد المدير التنفيذي لسلامة المرضى بمركز الرعاية الطبية اليومية. 

قال السيد ناصر النعيمي، وهو أيضاً عضو في اللجنة العالمية لاعتماد الرعاية المرتكزة على المريض التابعة لمنظمة بلينتري الدولية: “نؤمن بنموذج الرعاية المرتكزة على المريض الذي ابتكرته منظمة بلينتري، والذي مكننا من تطوير منهجية تقديم الرعاية بمؤسستنا والارتقاء بها. نحن سعداء بشراكتنا مع منظمة بلينتري الدولية في هذا المؤتمر، والذي نأمل أن يُسهم في تشجيع العديد من مؤسسات الرعاية الصحية حول العالم على تبني منهجية الرعاية المرتكزة على المريض”.

من جانبها قالت الدكتورة سوزان فرامبتون، رئيس منظمة بلينتري الدولية: “تلتزم مؤسسة حمد الطبية تماماً برؤيتها الخاصة بجودة الرعاية الصحية التي تعطي الأولوية دائماً للمريض وتضعه في محور منظومة الرعاية، وتسهم هذه الرؤية بالفعل في تحسين تجارب المرضى والموظفين والمجتمعات مع منظومة الرعاية الصحية. وبصفتها شريكاً في المؤتمر فإن مؤسسة حمد الطبية تواصل البناء على دورها القيادي في هذا المجال من خلال المشاركة في عقد مؤتمر عالمي يجمع أبرز الفاعلين في مجال الرعاية المرتكزة على المريض والذين يشتركون في هذه الرؤية ويتطلعون إلى توسيع نطاق تبني منهجية الرعاية المرتكزة على المريض في مختلف أنحاء العالم”.

جدير بالذكر أنه وعلى مدار ثلاث سنوات بدءاً من عام 2020 وحتى الآن حصلت خمسة من مرافق مؤسسة حمد الطبية على الاعتماد من قِبل منظمة بلينتري الدولية للتميز في مجال الرعاية المرتكزة على المريض، وهي مركز عناية للرعاية التخصصية، وخدمات الرعاية الصحية المنزلية، وخدمات التمريض الخاص، ومركز الرعاية الطبية اليومية، ومركز الأمراض الانتقالية الذي يُعد أول مرفق متخصص في الأمراض المعدية في العالم يحصل على هذا الاعتماد المرموق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى