مستشفيات

مؤسسة حمد الطبية تبدأ العمل بنظام العيادات المسائية بمركز الرعاية الطبية اليومية ومركز العظام والمفاصل

مؤسسة حمد الطبية تبدأ العمل بنظام العيادات المسائية بمركز الرعاية الطبية اليومية ومركز العظام والمفاصل

بدأت مؤسسة حمد الطبية اعتباراً من الأول من مايو العمل بنظام العيادات المسائية وذلك في مركز الرعاية الطبية اليومية للتخصصات التي تشهد طلباً متزايداً عليها، وتتضمن العيادات التي تقدم خدمة العيادات المسائية تخصصات طب العيون، والأنف والأذن والحنجرة، والمسالك البولية، وعيادة السمع.  كما بدأ قسم جراحة العظام بالمؤسسة العمل بنظام العيادات المسائية اعتباراً من يوم السابع من شهر مايو وذلك بمركز العظام والمفاصل من يوم الأحد الى الأربعاء من كل اسبوع من الساعة 3 عصرا حتى الساعة السابعة مساءً. تتيح هذه الخدمة للمرضى الوصول للرعاية المتخصصة بشكل أسرع، حيث سيتم إضافة المزيد من التخصصات في مرحلة لاحقة في الأسابيع القادمة. 

قد قررت مؤسسة حمد الطبية أن يتم تشغيل 22 عيادة مسائية جديدة بمركز العظام والمفاصل، مع تخصيص أربع عيادات للفحص لاستقبال حالات الكسور وحالات العظام العامة حيث ستغطي العيادات الجديدة جميع التخصصات الفرعية في قسم جراحة العظام، بما في ذلك تخصصات العمود الفقري، الورك، الركبة، الكتف، المرفق، اليد، وكذلك جراحة أورام العظام، وجراحة العظام للأطفال، والقدم والكاحل والإصابات. 

 ستخدم العيادات المسائية بشكل أساسي المرضى الجدد، وحالات ما بعد الجراحة، ومرضى ما بعد التصوير بالرنين المغناطيسي، وحالات الكسور، والحالات العاجلة، بينما ستكون مواعيد المتابعة خلال الفترة الصباحية فقط. 

أوضح السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، أن العيادات المسائية الجديدة من المقرر أن تقدم خدماتها خلال الثلاثة أشهر القادمة لاكثر من عشرة آلاف مريض من خلال 481 عيادة مسائية حيث تم تقديم مواعيدهم لهذه العيادات. وبيّن السيد النعيمي انه لتحسين وصول خدمات العيادات الخارجية للمرضى تم تطبيق منهجية متطورة بنظام ادارة التحويلات وحجز المواعيد لخفض فترات انتظار المواعيد وتحسين استخدام العيادات في جميع مرافق مؤسسة حمد الطبية، مضيفاً انه من المقرر تنفيذ المزيد من التحسينات التي من شأنها أن تسهّل الوصول للرعاية الصحية بما يعود بالنفع على المرضى بعد أن يتم تنفيذ كل المبادرات المخطط لها. ودعا السيد النعيمي المرضى والمراجعين إلى الاستفادة من خط المساعدة 16060 لخدمة العملاءنسمعكوالمتاح على مدار الـ 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، حيث يمكن إدارة المواعيد القادمة في مرافق مؤسسة حمد الطبية سواء لحجز موعد بصورة مسبقة أو تغيير المواعيد أو إلغائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى