مستشفيات

قسم النساء والولادة والجراحة في مركز ماربل الطبي

قسم النساء والولادة والجراحة في مركز ماربل الطبي

أرقى الخدمات الطبية مع الحفاظ على خصوصية المرأة

الدكتورة مرام كركر، الاختصاصية في أمراض النساء والولادة والجراحة

عندما تراجع المرأة قسم النساء والولادة في مركز ماربل الطبي ومن الوهلة الأولى تعلم أنها في مكان مميز يقدم أرقى وأفضل الخدمات الطبية وفق البرامج الصحية النسائية الشاملة والمتكاملة سواء للحوامل أو النساء من مختلف الأعمار. يلحظ هذا القسم الرعاية منقطعة النظير بحيث تجد المرأة في مركز ماربل الطبي التفاني في الخدمة والعاطفة مع تكنولوجيا مبتكرة حديثة التي تكتمل مع الخبرة المميزة. 

الدكتورة مرام كركر، الاختصاصية في أمراض النساء والولادة والجراحة، تحدثت الى مجلةالمستشفى العربيعن هذا القسم ومميزاته.

ما الذي يميز قسم النساء والولادة في مركز ماربل الطبي؟

يتميز قسم النساء والولادة في مركز ماربل الطبي بثلاثة أمور أساسية:

    1. المتابعة الدقيقة لحالة المريضة ومراحل علاجها المتعددة فنحن لا نكتفي بالعلاج بل نتابع مراحل علاجها وتحسنها إلى أن يتم الشفاء التام بإذن الله ويكون ذلك بتعديل جرعة الدواء أو مدة العلاج حسب حالة المريضة واستجابتها. 
    2. إضافة لعلاج المريضة من الناحية الجسمية نهتم بدعمها المعنوي والنفسي وهذا يشكل أهمية قصوى لدينا لأنه أهم عامل في تحسن المريضة وشفائها. 
    3. التواصل الدائم والمستمر مع المريضة مع المحافظة على عامل الخصوصية والسرية (بوح المريضة عن المرض هو سر مقدّس).

ما هي الخدمات الطبية التي تقدمونها في هذا القسم؟ 

يقدم قسم النساء والولادة في مركز ماربل الطبي الوقاية والتشخيص والعلاج للمرأة في كامل مراحل حياتها من الطفولة والمراهقة حتى سن الزواج والنشاط التناسلي إلى ما قبل انقطاع الطمث وما بعده؛ نحن نولي اهتماماً خاصاً بمشاكل البلوغ واضطراب الدورة وآلامها. 

نحن نقوم بفضل الله بتشخيص أمراض النساء المختلفة ونقدم استشارة ما قبل الزواج. نقدم علاج لمشاكل الحمل أو حالات تأخر الإنجاب وضعف الإخصاب. عند حدوث الحمل تتم متابعة الحمل بجهاز السونار رباعي الأبعاد فائق الدقة مع الإهتمام بصحة الحامل جسدياً ونفسياً على اعتبار أن الحامل مرهفة الأحاسيس وانفعالاتها لها مبرراتها الفيزولوجية الهرمونية. ولا ننسى خدمات الطب الوقائي وذلك بالكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والثدي. 

لديكم خدمات التجميل النسائي الداخلي والخارجي. ماهي هذه الخدمات وما الذي يميزها؟

خدمات التجميل النسائي تًقسم إلى قسمين: 

خارجي: يهتم بالشكل الخارجي للأعضاء التناسلية الخارجية 

داخلي: يتم ذلك: 

    • إجراءات محافِظة: بأجهزتنا العالمية فائقة التطور او إجراءاتنا التجميلية المميزة.
    • إجراءات جراحية بحالات التوسع أو الهبوط وغيرها.

يتم اختيار الطريقة بعد تقييم حالة المرأة بدقة وبكلا طريقتي العلاج التجميلي المحافظ أو الجراحي، حيث يلعبان دوراً هاماً في إعادة ثقة المرأة بنفسها، وهو محور اهتمامنا، فينعكس جمالها الداخلي بشكل إيجابي على جمالها الخارجي.

خصوصية المرأة مسألة غاية في الأهمية في مثل هذه الأقسام. كيف تحرصون على هذه النقطة؟

نحترم خصوصية المرأة بما تبوح به للطبيبة وبشكل راق ومحترم حيث يتم فحص المريضة من دون السماح للمرافقين بالتواجد في غرفة الفحص حتى لو كانوا من المقربين مع ملاحظة الكادر التمريضي المدرب الذي يتم اختياره بعناية، وأيضاً السرية حتى على جهاز الكومبيوتر حين تسجيل نتائج الفحص أو الإجراء المطلوب ببرنامج حاسوبي خاص بقسم النساء.

ماذا عن الكادر البشري العامل من أطباء ومقدمي الرعاية الصحية؟ ما هي خبراتهم وكفاءتهم وإلى أي مدى أنتم حريصون على مواكبة التطورات؟

يتم اختيار الكادر البشري الطبي في قسم النساء والولادة بحيث يكون مؤهل للتعامل مع المريضة من الناحية النفسية والإجتماعية باحترام عادات وتقاليد مجتمعنا مع تقدير مشاعر المريضة طبعاً بالإضافة لكون الفريق الطبي حائز على أعلى الشهادات ويمتلك بحمد الله خبرة واسعة وطويلة في ممارسة المهنة على أعلى المستويات. أخيراً، نحن في قسم النساء والولادة في مركز ماربل الطبي نتابع يومياً ما يجري من تطورات مذهلة في عالم الطب وتتم مواكبة العلم عبر استقطاب أحدث الأجهزة والإختراعات الطبية والطرق الجديدة في مقاربة المرضى بما يخدم مريضاتنا الغاليات العزيزات لنبقى حائزين على ثقتهن وشهادتهن بأن قسم النساء والولادة في مركز ماربل الطبي هو اختيارهن الأول والمفضل على الدوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى