مستشفيات

حمد الطبية تفوز بجائزة نجم الاستدامة لمواجهة تحدي التغير المناخي من اتحاد المستشفيات العربية 

حمد الطبية تفوز بجائزة نجم الاستدامة لمواجهة تحدي التغير المناخي من اتحاد المستشفيات العربية

 

فازت مؤسسة حمد الطبية بالجائزة الماسية لفئة نجم الاستدامة الصاعد المقدمة من اتحاد المستشفيات العربية ضمن جوائز المبادرة الذهبية لمواجهة تحدي التغير المناخي الذي يواجهه العالم، والتي أطلقها الاتحاد تحت شعار”بطل التحدي العربي للتغير المناخي”. 

تسلم الجائزة السيد محمد مبارك النعيمي، مدير مكتب سعادة وزير الصحة العامة ونائب رئيس اتحاد المستشفيات العربية، خلال مشاركته في المنتدى العربي السنوي لتطوير الرعاية الصحية AHDAF EGYPT 2023 الذي أقيم في القاهرة يوميّ العاشر والحادي عشر من يناير الماضي في فندق سميراميس انتركونتيننتال بمشاركة قادة الرعاية الصحية في الدول العربية. تهدف جوائز المبادرة الذهبية لمواجهة تحدي التغير المناخي الذي يواجهه العالم إلى تسليط الضوء على الجهود المتميزة التي تقوم بها المؤسسات والهيئات الصحية العربية للتحول الأخضر في الرعاية الصحية، واعتماد الخطط للتعافي الأخضر ومواجهة آثار التغيرات المناخية. 

شارك في المبادرة الذهبية لمواجهة تحدي التغير المناخي 47 مؤسسة صحية من 9 دول عربية وقد أعلن اتحاد المستشفيات العربية حصول 10 مؤسسات صحية على شهادة المبادرة الذهبية في عدة فئات كالتالي: فئة نجم الاستدامة الصاعد، فئة القائد الرؤيوي في استدامة الرعاية الصحية، فئة شهادة الرعاية الصحية الذكية مناخياً، فئة المستشفى الأخضر، فئة تصميم مرافق الرعاية الصحية المستدامة، فئة شهادة إدارة المياه والنفايات والموارد، الجائزة الذهبية لشهادة الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. كما تم تسليم 4 جوائز لشخصيات ومؤسسات بذلت كل طاقاتها لاستدامة قطاع الرعاية الصحية في الوطن العربي وكانت داعمة لهذه المبادرة أو داعمة لهذه المؤسسات الفائزة لكي تواجه تحدي التغير المناخي. 

الجدير بالذكر أن مؤسسة حمد الطبية قد تقدمت للحصول على هذه الجائزة بمشروع حول برنامج معالجة النفايات في مؤسسة حمد الطبية تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتزامها بالاستدامة البيئية حيث تعمل المؤسسة على تقليل النفايات العامة التي يتم ارسالها إلى مكبات النفايات في قطر، كما تطبق نظام إعادة التدوير للنفايات العامة بوضعها في صناديق مخصصة لكل نوع من النفايات لتمكين إعادة تدوير الورق والبلاستيك وعلب الألمنيوم والنفايات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى