مستشفيات

إجراء العملية الجراحية رقم مائة بمستشفى عائشة بنت حمد العطية

في غضون شهرين عقب افتتاح المستشفى

إجراء العملية الجراحية رقم مائة بمستشفى عائشة بنت حمد العطية

 أجرت فرق الرعاية الصحية بغرف عمليات وحدة الرعاية اليومية في مستشفى عائشة بنت حمد العطية العملية الجراحية رقم مائة بالمستشفى، وكانت العملية التي أجريت في الرابع من يناير الماضي هي عملية جراحية في تخصص جراحة الوجه والفكين. 

يقع مستشفى عائشة بنت حمد العطية جنوب مدينة الخور، ويُعد أحدث مستشفى تابع لمؤسسة حمد الطبية، ويجري افتتاحه بشكل مرحلي. 

وفي تعليقه على إجراء العملية الجراحية رقم مائة بالمستشفى، قال الدكتور إبراهيم محمد فوزي حسن، المدير الطبي لمستشفى عائشة بنت حمد العطية: “ أهنّئ جميع أعضاء فريق الرعاية الصحية بوحدة الرعاية اليومية على هذا الإنجاز الرائع الذي تم تحقيقه في فترة زمنية قصيرة منذ الافتتاح الرسمي للمستشفى في 7 نوفمبر 2022. يمثل وصولنا لهذه المرحلة إنجازاً مهماً لفرق الجراحة بالمستشفى. تساهم فرق الرعاية الصحية بالمستشفى بشكل إيجابي في تحسين وصول السكان بدولة قطر لخدمات طبية عالية الجودة”.  

تعمل غرفة العمليات بوحدة الرعاية اليومية خمسة أيام في الأسبوع من الساعة 7 صباحاً حتى 3 عصراً. وقد أجرى الفريق بنجاح أكثر من 100 عملية جراحية في غضون شهرين فقط منذ افتتاح المستشفى، ويواصل الفريق العمل على زيادة عدد ونطاق الإجراءات الجراحية التي يتم تنفيذها بالمستشفى، وقد تضمنت الإجراءات الجراحية التي تم تنفيذها بمستشفى عائشة بنت حمد العطية تخصصات جراحة الحالات الحادة، والمسالك البولية، والوجه والفكين.

يُعد مستشفى عائشة بنت حمد العطية ثاني أكبر مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، وقد تم إنشاؤه وفقاً لأعلى المعايير العالمية للتكنولوجيا الطبية الخاصة بالأجهزة والمعدات الطبية. وسيوفر المستشفى عند تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية 300 سرير فردي للمرضى الداخليين، 232 منها مخصصة لمرضى الحالات العامة والحادة، أما الـ 68 سريراً المتبقية فهي مخصصة لمرضى الرعاية الحرجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى