مستشفيات

مؤسسة حمد الطبية تطلق برنامجاً تجريبياً لإعادة تدوير النفايات كجزء من دورها في الحد من كمية النفايات

مؤسسة حمد الطبية تطلق برنامجاً تجريبياً 

لإعادة تدوير النفايات كجزء من دورها في الحد من كمية النفايات

أطلقت مؤسسة حمد الطبية برنامجاً تجريبياً لإعادة التدوير في مواقع مختارة داخل مدينة حمد بن خليفة الطبية.

يحث برنامج التخلص من النفايات كل من الموظفين، والمرضى، والزوار على استخدام حاويات قمامة حديثة والتي يمكن من خلالها إعادة تدوير الورق، والألمنيوم، والبلاستيك، وغيرها من النفايات، كما يسعى البرنامج التجريبي الجديد إلى تغيير العادات والسلوكيات المتعلقة بإعادة التدوير.وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يتم تصنيف حوالي 85% من النفايات العامة على أنها غير خطرة من إجمالي كمية النفايات الناتجة عن أنشطة الرعاية الصحية، حيث يمكن إعادة تدوير الكثير من هذه النفايات.

قال السيد حمد آل خليفة، رئيس تطوير المرافق الصحية، ورئيس خدمات الأعمال بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية:” تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتزامها بتحقيق الاستدامة البيئية، تعمل مؤسسة حمد الطبية على الحد من كمية النفايات العامة التي يتم إرسالها إلى مكبات النفايات في دولة قطر سنوياً من خلال إجراء بعض التغييرات”.

وأضاف السيد آل خليفة قائلاً: ”يتمثل هدفنا في تقليل كمية النفايات العامة التي ترسلها مرافقنا إلى مكبات النفايات بنسبة 10% في عام 2021 و15% بحلول شهر نوفمبر من عام 2022، لقد وضعنا لتحقيق هذا الهدف حاويات قمامة في مواقع مختارة بمؤسسة حمد الطبية كجزء من تنفيذ المرحلة من هذا البرنامج المكون من أربع مراحل. يمكن للمرضى والزوار توقع العثور على هذه الحاويات المبتكرة في جميع مرافقنا بحلول بداية كأس العالم في عام 2022”.

تم تركيب حاويات إعادة تدوير النفايات الجديدة في المواقع الكبيرة والمزدحمة بالمؤسسة والتي تشمل، الردهات، و مكاتب الاستقبال، والكافيتريات، والمناطق المخصصة للموظفين أو الزوار أو المرضى. يمكّن نظام التخلص من النفايات الجديد مؤسسة حمد الطبية من مراقبة الكمية المعاد تدويرها مع الاحتفاظ بسجلات كل شهر. يقترن البرنامج التجريبي بالحملة التثقيفية التي تعمل على توجيه الموظفين والزائرين بما يمكن إعادة تدويره، وكيفية استخدام حاويات القمامة وكيفية المشاركة بالبرنامج.

واختتم السيد حمد آل خليفة حديثه قائلاً: ”تطبيق فكرة إعادة التدوير في مؤسسة حمد الطبية وتنفيذ برنامج التخلص من النفايات الجديد لا يعتمد على الموظفين فقط، لذلك ندعو أفراد مجتمعنا إلى مساعدتنا في تحقيق أهدافنا المتعلقة بالحد من كمية النفايات ووضعها في الحاويات المناسبة بينما نواصل طرح البرنامج الجديد في كافة مرافق مؤسسة حمد الطبية”.

لمزيد من المعلومات المتعلقة ببرنامج التخلص من النفايات الخاص بمؤسسة حمد الطبية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي

www.hamad.qa/recycling

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى