مستشفيات

إدخال أكثر من 760 شخص إلى المستشفى بسبب الإنفلونزا في قطر في عام 2022

إدخال أكثر من 760 شخص إلى المستشفى بسبب الإنفلونزا في قطر في عام 2022

د. منى المسلماني: “تتغير فيروسات الإنفلونزا المنتشرة من عام إلى آخر، والتطعيم ضروري خاصةً للفئات الأكثر عرضة للمخاطر مثل النساء الحوامل والأفراد فوق عمر 50 عاماً، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، والأطفال

حذرت مؤسسة حمد الطبية من خطورة  فيروس الإنفلونزا حيث يمكن أن يتسبب في الإصابة بحالة مرضية شديدة ويؤدي إلى دخول المستشفى وربما الوفاة في بعض الأحيان ، وقد تم إدخال أكثر من 760 مريضاً إلى المستشفى بسبب الإنفلونزا ومضاعفاتها في دولة قطر في عام 2022. 

ووفقاً للدكتورة منى المسلماني، المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية التابع لمؤسسة حمد الطبية، فإنه لا يتوجب على الأفراد النظر إلى الإنفلونزا على أنها مجرد نزلة برد شديدة، بل هي حالة مرضية خطيرة؛ وأضافت قائلة: “الإنفلونزا مرض تنفسي معدي تسببه فيروسات الإنفلونزا التي تصيب الأنف والحنجرة وأحياناً الرئتين. يمكن أن تسبب عدوى الإنفلونزا حالة مرضية خفيفة إلى شديدة، ويمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة. لقد تم إدخال أكثر من 760 شخصاً إلى المستشفيات في قطر خلال العام الماضي بسبب الإنفلونزا ومضاعفاتها”.

وأوضحت الدكتورة منى المسلماني أنه يتم تقديم لقاح الإنفلونزا مجاناً بهدف تمكين أفراد المجتمع من اكتساب مناعة ضد العدوى قبل بدء موسم الإنفلونزا هذا العام. وأشارت بالقول: “يتوجب أن يتلقى كل شخص يبلغ من العمر ستة أشهر فما فوق تطعيم لقاح الإنفلونزا، وخاصةً الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإنفلونزا مثل النساء الحوامل والأفراد فوق عمر 50 عاماً، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، والأطفال. لقاح الإنفلونزا متوفر في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية وأكثر من 50 عيادة خاصة وشبه حكومية”.وأضافت قائلة: “يمكن للأفراد أيضاً الحصول على لقاح الإنفلونزا عند حضورهم إلى مواعيدهم الطبية في أقسام العيادات الخارجية بمستشفيات مؤسسة حمد الطبية. وللحد من انتشار الإنفلونزا وخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة والمساعدة في حماية الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإنفلونزا في مجتمعنا، فإنه من المهم أكثر من أي وقت مضى لجميع الأفراد الحرص على تلقي التطعيم هذا العام، حيث أن مكافحة الإنفلونزا تبدأ من كل فرد منا”.

لمزيد من المعلومات، بما في ذلك المواقع التي يتوفر بها لقاح الإنفلونزا في قطر والأسئلة الشائعة حول الإنفلونزا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.fighttheflu.qa 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى