تكنولوجيا

إحصل على هواء نقي متى وحيثما تشاء 

إحصل على هواء نقي متى وحيثما تشاء 

ما أهمية تنقية الهواء؟

إنّ التطهير البيئي ونظافة اليدين معترف بهما دوليًا أنّهما يقلّلان من مخاطر العدوى ويحافظان على سلامة الناس. ومع ذلك، فإنّ التهوية الكافية هو أمر أساسي لضمان سلامة الهواء داخل المستشفيات. تحمل الأهباء الجوية والقطيرات الكائنات الحية الدقيقة المعدية في الهواء والتي يمكن أن تنشر العدوى بسهولة أكبر في الأماكن ذات التهوية السيئة.1

يمكن أن تساعد أجهزة تنقية الهواء الفعّالة في إزالة هذه الكائنات الحيةّ الدقيقة والجسيمات من الهواء. فتقوم أجهزة تنقية الهواء من خلال سحبه من خلال الجهاز، وحبس الملوّثات داخل الـهيبا فلت” (HEPA filter) ومن ثم إعادة الهواء النظيف إلى الغرفة، ممّا يزيد من جودة الهواء بشكل كبير.

انتقال الأهباء الجوية والقطيرات

تخرج البكتيريا والفيروسات والفطريات باستمرار من أفواهنا وتنتشر في الهواء. وقد تم العثور على مسبّبات الأمراض مثل Mycobacterium tuberculosis والأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي (RSV) والفيروسات التاجية في القطيرات والأهباء الجوية التي تخرج عندما نتكلّم أو نسعل أو حتى نتنفّس، ممّا قد ينقل العدوى إلى الآخرين أو قد تهبط هذه الأخيرة  على الأسطح وتلوّثها.

لم يتم الإعتراف سوى مؤخرًا بأنّ القطيرات هي عبارة عن جسيمات يزيد قطرها عن 5 ميكرومتر وتستقر عادةً في حدود مترين، في حين أنّ الأهباء الجوية هي عبارة عن جزيئات أصغر (أقل من 5 ميكرومتر) تظل معلّقة في الهواء لفترة أطول وتنتشر على مسافات كبيرة. كما يوجد حاليًا مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أنّه قد لا يكون ذلك صحيحًا. يمكن استنشاق الأهباء الجوية 2 المعدية أو قد تترسّب على الأغشية المخاطية الحساسة لدينا أو تنتقل إلى الأغشية المخاطية عن طريق الأيدي الملوثة.

فوائد تنقية الهواء

يمكن للـهيبا فلتر” (HEPA filter) المحمولة أن تقلّل من خطر استنشاق مسببات الأمراض القابلة للحياة في الأماكن ذات التهوية السيئة.1 فعلى عكس أنظمة تنقية الهواء التقليدية الموجودة في الأماكن المشتركة، تمنحك أجهزة تنقية الهواء المحمولة المرونة لتوفير هواء نقي متى وحيثما تشاء.

يمكن لأجهزة تنقية الهواء التقاط مجموعة متنوعة من الملوثات مثل:

  • مسبّبات الأمراض المحمولة جوًا (البكتيريا والفطريات والأهباء الجوية الفيروسية).
  • الجسيمات الدقيقة وفائقة الدقة.
  • التراب.
  • العث.
  • الروائح.
  • وبر الحيوانات الأليفة.
  • تنقية الهواء في مجال

الرعاية الصحية

ستحتوي مرافق الرعاية الصحية مثل غرف العمليات أو وحدات العناية المركزة بالفعل على أنظمة تهوية ميكانيكية ثابتة متخصصة.

ومع ذلك، قد تفتقر المستشفيات إلى أنظمة تنقية الهواء الفعّالة في الأجنحة المفتوحة والمساحات المشتركة، وقد تكون عملية تركيب أنظمة ميكانيكية ثابتة أمرًا معقّدًا وصعبًا.

Rediair

تم تصميم Rediair من قبل خبراء متخصصين في الوقاية من العدوى، وهو جهاز محمول لتنقية الهواء يلتقط جزيئات صغيرة يصل حجمها إلى 0.3 ميكرومتر ويتمتّع بمعدل تسليم الهواء النظيف يصل إلى 600 متر مكعب في الساعة.

نظام فلترة HEPA 14 المزدوج

يوجد في صميم Rediair نوعان من فلاتر HEPA 14 المركبة من الكربون والتي تعمل بالتوازي مع مراوح الشفط المزدوجة بالطرد المركزي والفلترات الأولية سهلة التنظيف المصنوعة من النايلون بهدف التقاط الجسيمات والروائح و 99.995٪ من مسببات الأمراض المنقولة بالهواء.

معدل مرتفع لتسليم الهواء النظيف

بفضل نظام التنقية مزدوج الشفط، يتمتع Rediair بمعدل مرتفع للغاية لتسليم الهواء النظيف (CADR) يصل إلى 600 متر مكعب / ساعة. وعلى الرغم من صغر حجمه، توفّر الوحدة الواحدة تهوئة فعالة للغرف التي تصل مساحتها إلى 120 مترًا مكعبًا.

ضجيج منخفض للغاية

Rediair هادئ بشكل مدهش خلال الاستخدام العادي. كما يتميّز Rediair بالعديد من الإعدادات والسرعات المختلفة، وهو وحدة قوية لتنقية الهواء مصمّمة للعمل بدون التسبب في تشتت الانتباه.

تسمح أوضاع التشغيل الأربعة المختلفة لـ Rediair وحجمه الصغير باستخدامه في أي مكان تقريبًا من غرف الانتظار والأجنحة المفتوحة إلى المكاتب وغرف فرز المرضى.

تنقية مرنة

تقوم فلاتر HEPA 14 المزدوجة المركبة من الكربون بتطهير هواء الغرفة بشكل فوري تقريبًا. قم بتوصيل الجهاز، ثم حدّد الوضع الذي تريده واترك Rediair يقوم بالباقي؛ إنّه لأمر بسيط للغاية. Rediair قابل للتكيف مع العديد من الحالات المختلفة، ويتميّز بأربعة أوضاع تشغيل للاختيار من بينها:

الوضع التلقائي:

عند تحديد الوضع التلقائي، يستخدم Rediair مستشعرًا ذكيًا للجسيمات لاكتشاف جودة الهواء وضبط سرعة المروحة تلقائيًا لإزالة الملوثات بشكل فعال أثناء عرض جودة الهواء الحالية عبر مؤشر جودة الهواء LED الخاص به.

الوضع اليدوي:

يوفر الوضع اليدوي لـRediair تحكمًا كاملاً ويسمح لك بتكييف معلمات التشغيل الخاصة به وفقاً للحالة التي تريدها.

ومن خلال تصفّح شاشته الرقمية البسيطة لتحديد سرعات المروحة وأوقات التشغيل وأوضاع الإضاءة، يوفر لك Rediair عملية سريعة وسهلة الاستخدام لتنقية الهواء.

وضع التوربو:

يقوم وضع التوربو بتدوير كل من مراوح الشفط بالطرد المركزي بأقصى سرعة، ممّا يزيد بشكل كبير من معدل تسليم الهواء النظيف حتى 600 متر مكعب / ساعة، الأمر الذي يؤدي إلى إزالة الملوثات بسرعة وفعالية أكبر.

الوضع الليلي:

عند تحديد الوضع الليلي، يستخدم Rediair مستشعر الضوء المدمج به لمراقبة إضاءة الغرفة. وسيقوم Rediair  بإطفاء جميع مصابيح LED والشاشات وسيخفف من سرعة المروحة عندما ينخفض مستوى الإضاءة من أجل توفير عملية تطهير شبه صامتة طوال الليل.

GAMA Healthcare هي شركة متخصّصة في الوقاية من العدوى تعمل على تقليل مخاطر العدوى للمساعدة في إنقاذ الأرواح وتحسين الحياة. لمزيد من المعلومات حول أعمالنا ومنتجاتنا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gamahealthcare.com 

Rediair هو جهاز دقيق للغاية لتنقية الهواء؛ إنّ المراوح فائقة الهدوء والإعدادات الخاصة بتخفيف الضوء تعني أنّه يمكن لـ Rediair العمل بدون تشتيت الانتباه. في حين أنّ الآليات الداخلية معقدة، إلاّ أنّ استخدام Rediair  هو عكس ذلك تمامًا. فيمكن لمؤشر جودة الهواء الذكي قراءة جودة الهواء المحيط والبدء في عملية التطهير في غضون ثوانٍ من التنشيط.

1.  Pirkle S, Bozarth S, Robinson N, et al. Evaluating and contextualizing the efficacy of portable HEPA filtration units in small exam rooms. American Journal of Infection Control. 2021;49(12):1506-1510. doi:10.1016/j.ajic.2021.08.003

2.  Dancer SJ, Tang JW, Marr LC, Miller S, Morawska L, Jimenez JL. Putting a balance on the aerosolization debate around SARS-CoV-2. Journal of Hospital Infection. 2020;105(3):569-570. doi:10.1016/j.jhin.2020.05.014

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى