نيوز

وزارة الصحة العامة  تُدرب العاملين بمؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية على لغة الإشارة 

وزارة الصحة العامة  تُدرب العاملين بمؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية على لغة الإشارة 

نظمت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية مؤخراً، الدورة التدريبية الأولى لتدريب العاملين بمؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية على لغة الإشارة.

القطاع الصحي، واستهدفت الدورة تدريب 26 من مختلف الكوادر العاملة بمؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، لمدة أسبوعين.

قال الدكتور خالد عبد الهادي، قائد أولوية «صحة وعافية ذوي الاحتياجات الخاصة» في الاستراتيجية الوطنية للصحة بوزارة الصحة العامة، ورئيس قسم السمع والتوازن بمؤسسة حمد الطبية: “إن الدورة التدريبية تأتي ضمن عدد من الدورات المتخصصة والهادفة إلى تعزيز التواصل مع مراجعي القطاع الصحي من فئة ذوي الإعاقات السمعية وتسهيل تقديم الخدمات الطبية إليهم سواء في المرافق والمستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية، أو المراكز الصحية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية”.

وأضاف الدكتور خالد عبد الهادي: “سيتم عقد دورات مماثلة تضم عدداً أكبر من الكوادر الصحية والإدارية بالقطاع الصحي، معربا عن أمله في التوسع في مثل هذه الدورات في بقية مؤسسات الدولة، بحيث يمكن لذوي الإعاقة السمعية التواصل مع جميع أفراد المجتمع، وذلك تحقيقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022 ذات الصلة بذوي الاحتياجات الخاصة.

الدكتورة صدرية الكوهجي، قائد أولوية «أطفال ومراهقون أصحاء» في الاستراتيجية الوطنية للصحة بوزارة الصحة العامة، ومساعد المدير الطبي لصحة الأطفال والمراهقين بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية قالت: “إن الدورة التدريبية استهدفت تدريب كوادر مؤسستي الرعاية الصحية الأولية وحمد الطبية على لغة الاشارة لتسهيل عملية التواصل بين مراجعي الخدمات الطبية ذوي الإعاقة السمعية والكوادر الأمامية في القطاع الطبي، وضمان توفير رعاية طبية سهلة الوصول وذات كفاءة عالية”.

وأضافت: “إن هدفنا هو توفير خدماتنا وتقنينها لتناسب جميع أفراد المجتمع، لتشمل ذوي الاحتياجات الخاصة من الأعمار كافة، لتوفير رعاية طبية ذات بيئة صديقة ومناسبة لجميع اختلافات أفراد المجتمع”.

يذكر أن الدورة التدريبية الخاصة بلغة الإشارة تخدم الخطط الخاصة بأولويةصحة وعافية ذوي الاحتياجات الخاصةفي الاستراتيجية الوطنية للصحة من خلال الحصول على الخدمات بدون عوائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى