مقابلات

هشام الحوت

رئيس شركة «هيل روم» للشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وشبه القارة الهندية

هشام الحوت

تهدف بعض أحدث ابتكارات «ويلش ألين» إلى العناية  بعيون المرضى، وهي تكنولوجيا محمولة تسهل عملية تشخيص اعتلال الشبكية السكري

بعد الإستحواذ على شركةويلش ألين، ستلعبهيل رومدورًا رائدًا في توفير أفضل رعاية للمرضى ومساعدة مقدمي الرعاية الصحية للحصول على نتائج اقتصادية أفضل. سررنا في مجلةالمستشفى العربيباللقاء مع الدكتور هشام الحوت، رئيس شركةهيل رومللشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وشبه القارة الهندية لمناقشة هذه المسائل. وفيما يلي المقابلة كاملة:

لقد عوّدتنا شركة «هيل روم» على المزيد من الانجازات في كل عام. نود بداية الاطلاع على احدث انجازات الشركة في الفترة الأخيرة؟

كانت سنة 2016 المالية سنة قياسية لشركتنا من كل النواحي تقريبًا. فقد حققتهيل روممبيعات قياسية وربحية وهي تقوم بتعزيز تأسيسنا لتحقيق النمو في المستقبل. 

فقد نجحنا بدمج ويلش ألين، وتوثيق الشراكات مع عملائنا واستمرينا بتنظيم عملياتنا وهيكل التكلفة لدينا، بالإضافة إلى تعزيز شركاتنا العالمية الثلاث وهي نظم دعم المرضى، الحلول الجراحية والعناية المباشرة.

هلا حدثتنا عن الاستحواذ الذي تم بين شركتي  Welch Allyn وHill Rom؟ ما هي أهميته بالنسبة للطرفين؟ ما هي ابرز الانجازات التي تحققت بعد مرور حوالى سنة على انجازه؟

إنّ الجمع بين هيل روم وويلش ألين هو لأمر ناجح على عدّة مستويات، بما في ذلك المستوى المالي والثقافي، وكذلك من حيث نجاحنا في تلبية احتياجات عملائنا في جميع أنحاء العالم. لقد أضافت ويلش ألين على هيل روم قوة كبيرة في مراقبة المريض وعملية التشخيص، ونحن سعداء كثيرًا بعملية الاستحواذ هذه.

ما هي أحدث الانجازات التي قدمتها الشركتان في ظل ما يقدمانه من حلول إبداعية لراحة المريض؟

تهدف بعض أحدث ابتكاراتويلش ألينإلى العناية بعيون المرضى. ومثالاً على ذلك، فإنّ إحدى المنتجات التي قمنا بإطلاقها مؤخرًا في الولايات المتحدة وأستراليا هي Welch Allyn® RetinaVue™ 100 Imager، وهي تكنولوجيا محمولة ومهمّة تسهّل عملية تشخيص اعتلال الشبكية السكري وبأسعار مقبولة للرعاية الأولية. إنّ اعتلال الشبكية السكري هو السبب الرئيسي للعمى عند البالغين في سن العمل لأنه لا يتم اكتشافه في كثير من الأحيان. فمع الاكتشاف المبكر والعلاج، يمكن منع حوالي %95 من حالات فقدان البصر. 

لدى الشركة طيف واسع من الحلول الرقميّة وحلول الاتصالات التشخيصيّة. هلا حدثتنا عن انجازات الشركة في هذا المجال؟

اسمحوا لي بتقديم مثال واحد. لقد أطلقنا مؤخرًا Welch Allyn Connex® Spot Monitor، وهي آلة مراقبة على شكل شاشة لمس سهلة الاستخدام وتظهر الألوان كاملة بهدف توثيق العلامات الحيوية للمرضى بطريقة شاملة ودقيقة مثل قياس ضغط الدم وقياس التأكسج النبضي لتقييم أمراض الجهاز التنفسي، وقياس الحرارة، باستخدام جهاز واحد.

معرض الصحة العربي المزمع عقده أواخر شهر كانون الثاني\ يناير في دبي يعتبر منصة هامة لإطلاق كل ما هو جديد. كيف تنظرون الى هذا المعرض؟ 

لدينا تاريخ طويل في الابتكار لتلبية احتياجات المرضى والقائمين على رعايتهم، أمّا فرصة تعريف العملاء على منتجاتنا وخدماتناالجديدة منها طبعًا، فضلاً عن الحلول الموثوقةهي أمر مهم جدًا لعملنا.

ما هي أهميته بالنسبة لكم من حيث عدد الزائرين او الشركات العارضة من شتى البلدان وغيرها؟

إنّ هيل روم وأعمال ويلش ألين هي بنمو متزايد، ونحن نفتخر بالحلول التي نقدّمها في السوق. وبينما ندعو لتحسين النتائج بالنسبة للمرضى والقائمين على رعايتهم، فإنّ مساعدة المدراء التنفيذيين الطبيين من مختلف أنحاء المنطقة على فهم ابتكاراتنا وعروضنا أمر مهم لتحقيق النمو في المستقبل.

ما هو جديد الشركة في هذا المعرض؟

نحن مستمرّون بخلق الإبتكارات كما أنّنا سعداء بتقديم حلّين متميّزين فضلاً عن أحدث التقنيات التي تغطي أقسام المستشفى بأكملها، بما في ذلك:

    • العناية الأولية: Connex Integrated Wall System, Spot Vision Screener, Reteval and BIO
    • وحدة العناية المركزة: MetaNeb®
    • Progressa™و HR900 Access كسرير جديد
    • غرفة العمليات: TruSystem™ 7000، iLED 7 
    • وTruSystem™ 3000 كطاولة جديدة
    • غرفة علاج البدانة: Compella™ وLikoGuard™
    • حلول الترابط: حل سير العمل السريري وحلول المؤشرات الحيوية المترابطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى