مستشفيات

مشاركة أكثر من 1000 متخصص بمؤتمر قمة قطر الخامس لإدارة مخاطر الرعاية الصحية

مشاركة أكثر من 1000 متخصص بمؤتمر قمة قطر الخامس لإدارة مخاطر الرعاية الصحية

 

شارك أكثر من 1000 متخصص في الرعاية الصحية في  مؤتمر قمة قطر الخامس لإدارة مخاطر الرعاية الصحية الذي نظمته إدارة الجودة وسلامة المرضى بمؤسسة حمد الطبية من 7 إلى 9 ديسمبر 2023 في الدوحة. 

وفي دورته الخامسة، شهد المؤتمر تجمّع الاختصاصين والخبراء في الرعاية الصحية من دولة قطر والمنطقة لمناقشة آخر التطورات والابتكارات في إدارة مخاطر الرعاية الصحية والتعرف عليها. وعقدت هذه الفعالية العالمية بالشراكة مع الجمعية الاميركية لإدارة مخاطر الرعاية الصحية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية. 

وتحت شعارالتعامل مع المخاطر في مشهد الرعاية الصحية المتطور، ركّز برنامج المؤتمر على التحديات والفرص منذ ظهور وباء كوفيد– 19. وقد أكدت الدكتورة موزة آل إسحاق، الرئيس المشارك للمؤتمر ونائب الرئيس التنفيذي للجودة والمخاطر وسلامة المرضى بمؤسسة حمد الطبية، على أهمية المؤتمر، وقالت: “يواصل قطاع الرعاية الصحية تطوره، وكذلك تحديات وفرص إدارة المخاطر بشكل فعال. 

إن هذا المؤتمر يشكل تقارباً للعقول المكرسة لخلق بيئات رعاية صحية أكثر أمانا لكل مريض من مرضانا. لقد أرشدنا التزامنا بالتميز والتحسين المستمر خلال السنوات الخمس الماضية، وسيظل هو القوة الدافعة لنا ونحن نمضي إلى المستقبل.” 

شمل البرنامج العلمي للمؤتمر الموضوعات الحالية والملحة، بما في ذلك التنوع في القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية: المخاطر والفرص، تعظيم الذكاء الاصطناعي لتحسين سلامة المرضى، والتأهب للحوادث الكبرى. بالإضافة إلى ذلك، عقدت فعاليتان تعليميتان سبقتا انعقاد المؤتمر وكان من بين المتحدثين في هذا الحدث خبراء من الولايات المتحدة وقطر.

من جهتها قالت الدكتورة أمل آل علي، المدير التنفيذي للجودة وسلامة المرضى في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إن البرنامج بأكمله تم تصميمه لتزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بأحدث الدروس والمعلومات في مجال إدارة المخاطر.  وأضافت بالقول: “بصفتنا متخصصين في الرعاية الصحية، فإننا جميعا ملتزمون التزاما عميقا بتعزيز أفضل الممارسات وأهمية الإدارة الفعالة للمخاطر في نجاح أي مؤسسة. لا تقتصر هذه القمة فقط على التعلم بل تشمل إقامة الروابط وتبادل الأفكار والكشف عن الحلول المبتكرة التي يمكن أن تغيّر طريقة تعاملك مع إدارة مخاطر الرعاية الصحية “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى