مستشفيات

مركز ماربل الطبي يحصل على جائزتين أفضل مركز طبي للتجميل وأفضل مركز طبي متكامل لعام 2022

مركز ماربل الطبي يحصل على جائزتين أفضل مركز طبي للتجميل وأفضل مركز طبي متكامل لعام 2022


مدير عام المركز الدكتورة ديما شحادة

الجائزة هي تأكيد على التزامنا بتطبيق أرقى الخدمات الطبية والتجميلية وفق معايير الجودة العالمية

يستمر مركز ماربل الطبي في دولة قطر بحصد المزيد من الجوائز التي تعكس مدى أهمية الخدمات الطبية والتجميلية التي يوفرها المركز بفرعيه في الدفنة ولوسيل، وهو بذلك يؤكد لمرضاه أنه في طليعة المراكز الطبية التي تقدم أرقى الخدمات الطبية في ظل المتابعة المستمرة لأحدث التطورات العالمية في سائر المجالات.

فقد حصل مركز ماربل الطبي على جائزتين أفضل مركز طبي للتجميل وأفضل مركز طبي متكامل لعام 2022 من قبل LLQ LIFESTYLE وهي مجلة تتناول جوانب مختلفة من حياتنا اليومية من الموضة والجمال والصحة والسيارات والضيافة والسفر والساعات والمجوهرات وأكثر من ذلك. عن هذه الجائزة وأهميتها، تحدّثنا الدكتورة ديما شحادة مدير عام مركز ماربل الطبي. وفي ما يلي نص الحوار.

ما هي القيمة المضافة لمثل هذه الجوائز سواء على مستوى دولة قطر او عالميا؟

في الواقع، إن أهمية هذه الجائزة وقيمتها المضافة بالنسبة لنا هو إضفاء المصداقية والشفافية في تعاملاتنا مع المرضى وهي تأكيد على التزامنا بتطبيق أرقى الخدمات الطبية والتجميلية وفق معايير الجودة العالمية. فالمريض يشعر بالثقة وبراحة نفسية وهو عامل جذب يحثّه على اختيار المركز للحصول على الخدمة الطبية التي يريد؛ لعل تلك هي القيمة المضافة لمثل هذه الجائزة وهو ما نسعى اليه دوما ضمن رؤية المركز وخططه المستقبلية.

وأود الإشارة هنا أنها ليست المرة الأولى التي يحصل عليها المركز على جائزة؛ إن مركز ماربل الطبي حصد عدداً من الجوائز القيّمة التي تميّزه عن بقية المراكز الطبية في قطر. على المستوى العالمي، تعتبر هذه المجلة ذائعة الصيت عالمياً فبمجرد حصولنا على جوائز من مجلة شهيرة فإن ذلك يزيدنا تألقاً سواء داخل دولة قطر أو خارجها.

هلا حدثتنا عن مميزات المركز ومواصفاته على صعيد الطب التجميلي والتي خوّلتكم الحصول على مثل هذه الجائزة؟

لقد أدرك مركز ماربل الطبي أهمية الجراحة التجميلية منذ بداياته حيث يعتبر هذا القسم أساسياً في أي مركز طبي او مستشفى؛ فكان جلّ تركيزنا هو تطوير هذا القسم ليكون مواكباً للتطورات العالمية واستقطابها تلبيةً لاحتياجات المجتمع القطري، ولم نتوانَ يوما عن توفير كل ما هو جديد في عالم الطب من حيث الأجهزة الحديثة والتقنيات المتطورة أو من حيث الأطباء والجراحين حيث قمنا باستقطاب أكثر الجراحين شهرة ومهارة من أوروبا والعالم أجمع.

إن قسم جراحة التجميل لدينا هو قسم متكامل يبدأ من العيادات الخارجية وقسم العمليات والتخدير والمختبر والأشعة وغرف إقامة المرضى بعد العمليات، ونحن بذلك نسعى الى توفير احتياجات المريض جميعها في مكان واحد وآن واحد مع تأمين أحدث المعدات والأجهزة الطبية الى جانب فريق طبي متكامل يهتم بالمريض من لحظة وصوله للمركز حيث يتم استقباله وعمل الفحوصات المخبرية اللازمة ومن ثم تحويله لقسم التخدير لمعاينة الحالة قبل العملية بالاتفاق مع جراح التجميل.

بعد العملية الجراحية، يخضع المريض للمراقبة والعناية التامة من قبل ممرضات متخصصات للاهتمام بالمرضى بعد العملية الجراحية، كما يتم التنسيق مع عيادة العلاج الطبيعي لتقديم المساج الليمفاوي وعيادة التغذية لإعطاء برامج تغذية للمريض ومتابعة حالته بعد العملية.

تُقدم عيادة الجراحة التجميلية في مركز ماربل الطبي في قطر إستشارات لجراحات تجميل الوجه والثدي ونحت الجسم والترميم وعلاجات الطب التجميلي بأفضل النتائج وفي أقصر فترة تعافي ممكنة. يمكن لسكّان دولة قطر الحصول على أفضل خدمات التجميل التي يرغبون بها من خلال خدماتنا الجديدة في الجراحة التجميلية والطب على يد أشهر جراحي التجميل من أوروبا.

وفي هذا الإطار، ينبغي الإشادة بأن الطاقم الطبي في مركز ماربل الطبي يسعى دائما لمتابعة حالة المرضى بعد عمليات الجراحة التجميلية أو الترميمية لتخفيف أي آثار أو ندوب قد تنجم عن العمليات ومعالجتها والتقليل منها باستخدام أساليب متنوعة كالليزر والبلازما ومساج التصريف الليمفاوي لإعطاء المرضى أفضل النتائج.

ما هي إذن المعايير المعتمدة لديكم لتقديم خدمات متكاملة إن من حيث الكادر البشري أو من حيث الأجهزة الحديثة والتقنيات المتطورة؟

إن جميع الخدمات المتوفّرة في المركز، سواء الطبية أو التجميلية، يتم تقديمها من قبل فريق من الأطباء ذوي خبرة ومهنية عالية في سائر التخصصات، حيث يتمتعون بالقدرة على التعامل مع المرضى برحابة صدر الى أن يحصل المريض على أفضل سبل العلاج وأفضل النتائج. 

يشارك الأطباء بشكل دائم في ورشات تدريبية لمواكبة أحدث التغيرات في عالم الطب لإضافتها الى مركز ماربل الطبي والى دولة قطر. إن أطباء مركز ماربل الطبي همصانعو ابتسامةبمختلف المجالات. والقيّمون على المركز يحرصون بشدة على توفير الراحة للمرضى وضمان حصولهم على خدمة طبية متميزة في بيئة من الراحة والفخامة عبر فريق طبي مدرّب جيّداً.

لكي تكتمل هذه الخدمات كان لابد من استقدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية وتوفير خيارات شاملة للمعدات الطبية، حيث يوفر المركز أحدث أجهزة السونار والأشعة وجهاز الطبقي المحوري، وأجهزة علاجات الأسنان، أجهزة العلاج الفيزيائي، أجهزة الأشعة البانورامية. على مستوى الخدمات التجميلية، يوفر القسم أجهزة نحت الجسم، أجهزة الليزر، تنظيف البشرة، أجهزة تبييض الأسنان، وأجهزة الشفط وحقن الدهون.

ما هي المعايير الأساسية والخطوات المتبعة في المركز للحفاظ على مستوى الجودة؟ 

يضع القيّمون في مركز ماربل الطبي خططاً وأهدافاً مستقبلية تهدف الى دعم القطاع الصحي في الدولة من خلال تقديم خدمات طبية ذات مستوى عالمي وتوفير رعاية طبية عالية الجودة بأسعار معقولة لكل مواطن ومقيم في دولة قطر، مع سعينا الدائم نحو الابتكار الدائم والتميز ومتابعة أحدث التطورات ومواكبتها لنكون دوماً السبّاقين في تقديم خدمات طبية وتجميلية بمواصفات عالمية.

إننا نتطلع دائما للأفضل ونسعى إلى جلب جميع الخدمات المتوفرة بالخارج إلى دولة قطر، حيث لا يوجد حاجة بعد اليوم للسفر خارج قطر لإجراء عمليات باهظة الثمن. نحن في مركز ماربل نوفر عمليات مع أشهر الأطباء وتحت اشراف وزارة الصحة في قطر ونطبق أحدث معايير النظافة والعناية ونستورد أجود الاجهزة والمعدات الطبية والأدوية. هدفنا الدائم تشجيع السياحة العلاجية في قطر والتوسع داخل قطر وأيضا في الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى