مستشفيات

إدارة التصوير الطبي بحمد الطبية تطلق خدمة “واتساب الأعمال” لمتابعة المرضى لمواعيدهم   وخدمة “نرعاك” لحجز مواعيد مرضى الحالات الحرجة بشكل مباشر

خدمات جديدة هي الأولى من نوعها

إدارة التصوير الطبي بحمد الطبية تطلق خدمةواتساب الأعماللمتابعة المرضى لمواعيدهم وخدمةنرعاكلحجز مواعيد مرضى الحالات الحرجة بشكل مباشر

أطلقت خدمات التصوير الإكلينيكي بمؤسسة حمد الطبية خدمةواتساب للأعمالللسماح للمرضى بالتواصل مع مركز الاتصال والمواعيد لمتابعة مواعيدهم والإجابة عن كافة الاستفسارات بسرعة وكفاءة.

تعد هذه الخدمة وسيلة إضافية تتيح للمرضى إدارة مواعيدهم الصحية ومتابعتها عبر خدمة الرسائل الفورية. ويتكامل إدخال الخدمة الجديدة مع أنظمة حجز المواعيد الأساسية الحالية لدىمركز التصوير الإكلينيكي في مؤسسة حمد الطبية، مثل الحجز التلقائي للمواعيد، الاتصال المباشر بمركز الاتصال والمواعيد، وذلك للارتقاء بتجارب المرضى وتسهيل وصولهم إلى الخدمات الصحية. ويسهم إطلاق قناةواتساب للأعمالفي زيادة القدرة على الاستجابة بسرعة للمرضى، بما يتيح للمرضى تعديل حجوزات المواعيد الجديدة وإدارتها ومتابعتها وإلغائها في وقت قصير دون الحاجة إلى الاتصال المباشر مع المركز.

قال الدكتور أحمد عمررئيس إدارة التصوير الطبيخدمات التصوير الإكلينيكي في مؤسسة حمد الطبية “: “نعمل على دعم مفاهيم الرعاية الصحية المتميزة من خلال اعتماد التكنولوجيا المبتكرة، ومع تسهيل عمليات حجز المواعيد وتعديلها، نسعى لتمكين المرضى كي يصبحوا مسؤولين عن إدارة تجاربهم الصحية بصورة أمثل، وذلك عبر تزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة والقدرة على متابعة وتعديل الحجز للمواعيد التي يحتاجونها”.   

وقالت السيدة مشاعل العجيلمساعد المدير التنفيذي لخدمات التصوير الإكلينيكي بمؤسسة حمد الطبية “:بناءً على نتائج تحليل البيانات الخاصة بمركز الاتصال والمواعيد  أطلقنا هذه الخدمة لتساعد المرضى في إدارة مواعيدهم وغيرها من الخدمات بسهولة، وخاصة باستخدامواتسابأحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الرائجة على الهواتف النقالة”. 

يمكن للمرضى التواصل عبر خدمة “واتساب” لمركز الاتصال على رقم (44393377) من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً ويوم السبت من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 2:00 مساءً. ومن ناحية أخرى أطلقت خدمات التصوير الإكلينيكي أيضاً مبادرة “نرعاك” للسماح للمرضى ذوي الحالات الحرجة الحصول على أولويات خاصة في حجز مواعيدهم خلال فترة قصيرة، تتيح لهم متابعة خططهم العلاجية المحددة من قبل الفريق الطبي المختص مثل مرضى السرطان الذين تم تشخيصهم حديثاً، ومرضى الإصابات الشديدة وغيرهم من ذوي الحالات الحرجة لتوفير مواعيد لمختلف الفحوصات ضمن فترات زمنية قصيرة، من أجل توفير الخدمة السريعة لفئة المرضى المستهدفة بما يتماشى مع احتياجاتهم العلاجية.

وللتسهيل على المرضى للاستفادة من هذه الخدمة تمت إضافة أنظمة عمل ضمن إجراءات مركز الاتصال والمواعيد للتصوير الإكلينيكي تسمح لمنسق الحالات المرضية بالطلب بشكل مباشر الحصول على هذه الخدمة، ولا يحتاج من المريض أي إجراءات أخرى وسيتم إبلاغ المريض بالموعد من خلال خدمة الرسائل النصية SMS. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى