نيوز

وزارة الصحة العامة تحصل على جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لمكافحة التبغ

وزارة الصحة العامة تحصل على جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لمكافحة التبغ

حصلت وزارة الصحة العامة على جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لمكافحة التبغ ( WNTD Award )  وذلك تقديراً للجهود التي بذلتها وزارة الصحة العامة بالتعاون مع الجهات المعنية في دولة قطر في جعل فعاليات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 خالية من التدخين، وتطبيق التدابير الصارمة لمكافحة التدخين داخل وخارج الملاعب وفي مناطق المشجعين، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

تسلمت الجائزة الدكتورة خلود عتيق المطاوعة، رئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة، من الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، خلال الحدث المصاحب لاجتماعات جمعية الصحة العالمية، الذي نظمته دولة قطر بعنوان: “بناء إرث للرياضة والصحة بعد الفعاليات الرياضية الكبرى، بجنيف.

حضر تسليم الجائزة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة وعدد من اصحاب السعادة وزراء الصحة وكبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات جمعية الصحة العالمية الى جانب عدد من المدعوين والمهتمين.

بهذه المناسبة اوضحت الدكتورة خلود المطاوعة ان هذا التكريم يأتي تتويجاً لجهود وزارة الصحة العامة والجهات المعنية بالدولة في جعل فعاليات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 خالية من التدخين، حيث تم تطبيق تدابير صارمة لمكافحة التدخين داخل وخارج الملاعب وخاصة في مناطق المشجعين لضمان تمتع ضيوف البطولة بهواء خال من الدخان، وكذلك المساهمة في منع التدخين منعا باتا أثناء فعاليات بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021. واضافت ان وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة يعملون جاهدين لمكافحة التبغ ، بمبادراتهم وجهودهم التوعوية الهامة في مكافحة التبغ حفاظا على صحة وسلامة السكان.

وأعربت عن سعادتها بالحصول على الجائزة التي اعتبرتها حافزاً هاماً لتحقيق إنجازات جديدة في مجال مكافحة التبغ ، إضافة إلى كونها مسؤولية كبيرة تدفعها لمزيد من العمل في مكافحة التبغ.

تشغل الدكتورة خلود المطاوعة منصب ضابط الاتصال الوطني لمكافحة التبغ منذ عام 2012، بالإضافة إلى منصب ضابط الاتصال المعني للاتفاقية الدولية الإطارية لمكافحة التبغ ممثلة لدولة قطر في منظمة الصحة العالمية في جنيف، كما تم تعيينها كممثل للدولة في اجتماعات اللجان الخليجية المتعلقة بمكافحة التبغ التابعة لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى