نيوز

انتخاب دولة قطر رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لمدة عام

انتخاب دولة قطر رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لمدة عام

انتخبت جمعية الصحة العالمية في دورتها السادسة والسبعين دولة قطر لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية كممثل عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات، كما انتخب المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية دولة قطر رئيساً للمجلس في دورته (153) لمدة عام.

بهذه المناسبة أعربت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة عن شكر دولة قطر وتقديرها للدول الأعضاء على الثقة بانتخابها رئيساً للمجلس التنفيذي، مؤكدةً على العمل بشكل وثيق مع الدول الأعضاء، ومع هيئات تصريف الشؤون بالمنظمة، من أجل تنفيذ أهداف منظمة الصحة العالمية وتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

 وقد بدأت أعمال اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته (153) يوم 31 مايو الماضي، والتي استمرت لمدة يومين، في جنيف برئاسة سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة.  

بحثت اجتماعات المجلس عدداً من الموضوعات الهامة، ومن أبرزها حصيلة اجتماعات جمعية الصحة العالمية السادسة والسبعين، وتقرير اللجنة المعنية بالوقاية من الطوارئ الصحية والتأهب والاستجابة لها، إضافة إلى موضوعات متعلقة بالركيزة الرابعة لمنظمة الصحة العالمية المتمثلة في تعزيز كفاءة المنظمة وفاعليتها في مجال تزويد البلدان بدعم أفضل، وتعزيز الحوكمة الميزانية والبرمجية والتمويلية للمنظمة.

يختص المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بإنفاذ ما تقرره جمعية الصحة العالمية وإنفاذ سياساتها، وإسداء المشورة إليها، والعمل عموماً على تيسير عملها. ويتألف المجلس من 34 عضوا من ذوي المؤهلات التقنية في مجال الصحة، ويجتمع المجلس مرتين على الأقل سنوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى