مستشفيات

مركز “عناية” للرعاية التخصصية التابع لمؤسسة حمد الطبية يقيم حفل تكريم لأعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة

مركزعنايةللرعاية التخصصية التابع لمؤسسة حمد الطبية يقيم حفل تكريم لأعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة

أقام مركزعنايةللرعاية التخصصية التابع لمؤسسة حمد الطبية حفل تكريم لجميع أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة في الرابع والعشرين من مايو.

المجلس الاستشاري للمريض والأسرة هو مجموعة عمل تعاونية تتألف من عدد من المرضى وأفراد الأسر ومقدمي الرعاية الذين يعملون معاً لضمان تنفيذ أفضل ممارسات الرعاية التي تركز على المريض. يعمل أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة لترسيخ ثقافة الرعاية المرتكزة على المريض في مؤسسة حمد الطبية من خلال تقديم آرائهم وملاحظاتهم حول كيفية تحسين تجربة المريض والأسرة في العديد من مرافق مؤسسة حمد الطبية.

أقيم حفل التكريم بمركزعنايةللرعاية التخصصية بحضور الدكتورة هنادي خميس الحمد، المدير الطبي لمستشفى الرميلة ومركز قطر لإعادة التأهيل والرئيس التنفيذي بالوكالة لمركز قطر لإعادة التأهيل، والسيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية بمؤسسة حمد الطبية ورئيس مركز اتصال قطاع الصحة 16000.

قالت الدكتورة هنادي الحمد: “يعمل المجلس الاستشاري للمريض والأسرة بمركزعنايةللرعاية التخصصية بالتعاون مع فرقنا الطبية والإدارية في المركز، حيث يظهر أعضاء المجلس قدراً كبيراً من الانفتاح على مبدأ مشاركة آرائهم ووجهات نظرهم حول كيفية تحسين خدماتنا واتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تعزز منهجية الرعاية المرتكزة على المريض. لقد أحدثت مساهمات أعضاء المجلس في ترسيخ ثقافة الرعاية المرتكزة على المريض بمركزعنايةآثاراً إيجابية كبيرة على مرضانا وأفراد أسرهم وموظفينا، بالإضافة إلى دورها في تعزيز منظومة الرعاية الصحية المرتكزة على المريض بمؤسسة حمد الطبية”.

من جانبه قال السيد فهد القاضي، وهو عضو في المجلس الاستشاري للمريض والأسرة بمركزيعنايةودعممنذ عدة سنوات: “نشعر بأن الملاحظات والآراء التي نقدمها مهمة للفرق العاملة بالمركز بسبب ما نراه من حرص على الاستماع لنا وتفهم آرائنا كممثلين للمجتمع، حيث تراعي فرق الرعاية الصحية ما نقدمه لهم من ملاحظات وتوصيات خلال تقديمهم خدمات الرعاية للمرضى، بما في ذلك أهمية تقديم رعاية حانية واحترام رغبات المرضى ومعاملتهم بلطف”.

بدوره عبّر السيد ناصر النعيمي عن تقديره لجميع أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة والكوادر العاملة بمركزعنايةوما يقدمونه من عمل جاد والتزام ومشاركتهم في تعزيز ثقافة الرعاية المرتكزة على المريض بمؤسسة حمد الطبية. وقال السيد ناصر النعيمي: “”نسعد بتكريم أعضاء المجلس الاستشاري للمريض والأسرة لما يقدمونه من إسهامات قيّمة، والتي أحدثت تغييرات حقيقية ودائمة في طريقة تقديم الرعاية لمرضانا. تعد مساهمات أعضاء المجلس بالغة الأهمية وفي صميم الرعاية المرتكزة على المريض، حيث تضمن قدرتنا على الاستماع لآراء المرضى والتعرف على رغباتهم وتطلعاتهم. أودُّ أن أدعو أي شخصسواءً من المرضى الحاليين أو السابقين أو أفراد أسرهم أو أفراد المجتمعإلى التفكير في الانضمام لأحد المجالس الاستشارية للمريض والأسرة المنتشرة بمرافق مؤسسة حمد الطبية”.

لمزيد من المعلومات حول كيفية الانضمام لعضوية المجلس الاستشاري للمريض والأسرة، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني:

PersonCenteredCare@hamad.qa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى