مستشفيات

مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع التابع لحمد الطبية يحصل على جائزة “أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية” في فئة قطاع التعليم 

مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع التابع لحمد الطبية يحصل على جائزةأفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعيةفي فئة قطاع التعليم 

تم تكريم مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع التابع لمؤسسة حمد الطبية خلال حفل توزيع جوائز القمة السنوية للمسؤولية الاجتماعية للشركات في قطر والذي أقيم تحت رعاية جامعة قطر، وحصل المركز على جائزةأفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعيةعن فئة قطاع التعليم.

مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع هو مركز تدريب وتعليم على مستوى عالمي بدولة قطر أنشأته مؤسسة حمد الطبية، ويُعد أحد أكبر مراكز التدريب بالمحاكاة وأكثرها تقدماً من الناحية التكنولوجية على مستوى العالم، حيث يوفر للمتخصصين في الرعاية الصحية والطلاب فرصة لصقل وتطوير مهاراتهم الإكلينيكية ومهارات اتخاذ القرارات الطبية والتواصل والعمل الجماعي في بيئة آمنة.

من جانبه أكد الدكتور عبد اللطيف الخال، نائب رئيس الإدارة الطبية ومدير إدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، على التزام مؤسسة حمد الطبية بتوفير فرص تعليمية عالية الجودة وفرص للتطوير المهني المستمر لكوادر مؤسسة حمد الطبية وكوادر الرعاية الصحية في قطر، وقال: “لقد حصل مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع بالفعل على اعتماد تمهيدي دولي لمرافقه المتطورة وبرامجه التعليمية من قِبل جمعية المحاكاة في الرعاية الصحية (SSH)، وهو ما يعزز الثقة بمركزنا باعتباره عنصراً استراتيجياً مهماً في جهود تطوير الكوادر الطبية والتمريضية وكوادر المهن الصحية المساندة وطلاب التخصصات الصحية الذين يسعون إلى مواصلة تطوير كفاءاتهم الإكلينيكية”.

وأضاف الدكتور عبد اللطيف الخال قائلاً: “سعداء للغاية بتكريم مركز إتقان في قطر أيضاً لجهوده القيّمة في مجال المسؤولية الاجتماعية والتي بدأت فقط في السنوات القليلة الماضية ولكن سيكون لها على الرغم من ذلك تأثير إيجابي كبير على تطوير الجيل القادم من المتخصصين في الرعاية الصحية من طلاب مدارسنا المتميزين. لهذا البرنامج تأثير إيجابي على المجتمع المحلي حيث يوفر لطلاب المدارس الثانوية في قطر فرصة للتعرف على قطاع الرعاية الصحية من خلال تجارب تعليمية مميزة مصممة لمساعدتهم على التفكير في دراسة الطب واختياره كمهنة مستقبلية. يعمل هذا البرنامج ضمن برنامج التوعية بالمهن الصحية الأوسع نطاقاً التابع لإدارة التعليم الطبي”.

 جدير بالذكر أن جوائز قطر للمسؤولية الاجتماعية تُمنح للمؤسسات التي قدمت مساهمات خاصة للمجتمع ولأهداف التنمية المستدامة، وقد تم توزيع الجوائز خلال القمة السنوية للمسؤولية الاجتماعية التي أقيمت مؤخراً بالدوحة. وتنظم جامعة قطر قمة قطر للمسؤولية الاجتماعية كجزء من البرنامج الوطني للمسؤولية الاجتماعية الذي يدعمه معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ليكون بمثابة منصة للخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات لمناقشة كيفية استخدام المؤسسات لبرامج المسؤولية الاجتماعية لدمج الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ضمن أنشطتها وعملها. 

تُعقد قمة قطر للمسؤولية الاجتماعية كجزء من البرنامج الوطني للمسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، والذي يعتمد على شراكة بين وزارات وهيئات حكومية وغير حكومية وشركات متعددة الجنسيات وقطاع الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى