مستشفيات

حمد الطبية تحتفل باليوم العالمي للتمريض تحت شعار “كوادرنا التمريضية هي مستقبلنا”

حمد الطبية تحتفل باليوم العالمي للتمريض تحت شعاركوادرنا التمريضية هي مستقبلنا

احتفلت إدارة التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية باليوم العالمي للتمريض الذي يتم إحياؤه في الثاني عشر من مايو من كل عام، من خلال تنظيم فعالية تعليمية واحتفالية خاصة لأكثر من 900 من كوادر التمريض والقبالة بفندق جراند حياة الدوحة. 

من جانبها قالت السيدة مريم المطوع، رئيس إدارة التمريض بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية: “تمثل كوادر التمريض والقبالة عنصراً أساسياً بمنظومة الرعاية الصحية، ونحن فخورون بتقدير عملهم الجاد وتفانيهم في العمل والتزامهم بتقديم رعاية عالية الجودة لمرضانا. يُعد ما تقدمه كوادر التمريض والقبالة من خبرات مهنية ورعاية حانية وابتكارات أمراً مهماً للغاية في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية وضمان استمرارنا في تلبية احتياجات مرضانا ومجتمعنا”.

يمثل اليوم العالمي للتمريض مناسبة سنوية ينظمها المجلس الدولي للممرضات لتسليط الضوء على المساهمات المهمة لكوادر التمريض في مجال الرعاية الصحية. وقد تم اختيار عبارةكوادرنا التمريضية هي مستقبلناكشعار لليوم العالمي للتمريض 2023، والذي يحدد أهداف المجلس الدولي للممرضات فيما يتعلق بكوادر التمريض في المستقبل من أجل مواجهة التحديات الصحية العالمية وتحسين الصحة للجميع.

وفي إطار الاحتفال بهذه المناسبة، نظّمت إدارة التمريض والقبالة بمؤسسة حمد الطبية فعالية تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تقوم به كوادر التمريض في تقديم رعاية عالية الجودة وتشكيل مستقبل الرعاية الصحية. 

حضر الفعالية عدد من كبار القادة في مجال الرعاية الصحية من عدة مؤسسات رعاية صحية ومؤسسات أكاديمية بدولة قطر. وتضمنت الفعالية إلقاء كلمة من قِبل الدكتورة ريانة أحمد بوحاقة، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى دولة قطر، والدكتورة نبيلة المير، عميد كلية التمريض في جامعة قطر. كما تم عرض كلمتين مسجلتين عبر الفيديو لاثنين من أبرز القادة والمحاضرين الدوليين في مجال التمريض، وهما السيد هوارد كاتون، الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للممرضات، والسيدة مورين بيسوجنانو، الرئيس الفخري وزميل أول بمعهد تطوير الرعاية الصحية. 

بدورها قالت السيدة منى الهتمي، مدير التعليم التمريضي بمؤسسة حمد الطبية ورئيس اللجنة المنظمة للفعالية،: “نقدر ككوادر تمريضية الأنشطة والفعاليات التي تحتفل بدور كوادر التمريض في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى والمجتمعات. جمعت هذه الفعالية بين التطوير المهني وعناصر التعلم بالإضافة إلى ما قدمته من فرص للتواصل بين كوادر التمريض من مختلف مرافق المؤسسة”.

تضمنت الفعالية أيضاً مشاركة خاصة من السيدة دانا دجاني، ناشطة في المجال الإنساني وممثلة وشاعرة فلسطينية أمريكية حائزة على عدة جوائز، حيث قدمت قصيدة خاصة كتبتها لهذه المناسبة بعنوانالتمريض: أعلى درجات الإنسانية”. تفخر مؤسسة حمد الطبية بتقدير وتكريم الالتزام والعمل الجاد الذي يقدمه أكثر من 11 ألف شخص من كوادر التمريض، والتي تمثل نحو 45٪ من إجمالي القوى العاملة بالمؤسسة. 

وفي هذا الصدد قالت السيدة العنود حمد المري، المدير التنفيذي للقوى العاملة بإدارة التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية: “تلتزم إدارة التمريض والقبالة بتوفير بيئة عمل داعمة لكوادر التمريض، وتقدم مجموعة من فرص التطوير المهني وبرامج التدريب والموارد لمساعدة كوادر التمريض على تطوير مهاراتهم المهنية وخبراتهم. يُعد اليوم العالمي للتمريض بمثابة فرصة مثالية للتعريف بالدور المهم الذي تقوم به كوادر التمريض في تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمرضى والمجتمعات والتعبير عن تقديرنا لهذا الدور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى