مستشفيات

برنامج تدريب الأطباء المقيمين بإدارة الأمراض الجلدية والتناسلية بمؤسسة حمد الطبية يحصل على الاعتماد الدولي

برنامج تدريب الأطباء المقيمين بإدارة الأمراض الجلدية والتناسلية بمؤسسة حمد الطبية يحصل على الاعتماد الدولي

الدكتور عبد اللطيف الخال اولبروفيسور مارتن شتاينهوف

حصل برنامج تدريب الأطباء المقيمين بإدارة الأمراض الجلدية والتناسلية بمؤسسة حمد الطبية، على الاعتماد الدولي من المجلس الأميركي لاعتماد برامج التعليم الطبي. 

يعد هذا الاعتماد المرموق، الأول من نوعه لبرنامج قسم الأمراض الجلدية والتناسلية، حيث يقدمه المجلس الأميركي لاعتماد برامج التعليم الطبي للمستشفيات والمراكز الطبية في الولايات المتحدة الأميركية وذلك بغاية تطوير مهارات الأطباء المقيمين على أعلى مستوى خلال فترة التدريب الطبي وفترة الاختصاص.

يستخدم المجلس الأميركي لاعتماد البرامج الطبية الدولية المعايير الدقيقة ذاتها والمعتمدة في المستشفيات والمراكز الطبية داخل الولايات المتحدة. هذا وقد تم اعتماد 19 برنامجاً من برامج التدريب الطبي للأطباء المقيمين و11 برنامجاً من البرامج التخصصية في مؤسسة حمد الطبية.

وفي هذا الإطار، قال البروفيسور مارتن شتاينهوف، رئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية ومدير برنامج التدريب الطبي للأطباء المقيمين: “حصولنا على هذا الاعتماد المهم هو دليل على الجهود المكثّفة والمبذولة من قبل الجميع في قسم الأمراض الجلدية والتناسلية وتأكيد على أن برنامج التدريب الطبي الداخلي لدينا يتوافق مع أعلى المعايير الدولية وأكثرها دقة لتخصص الأطباء”.

من جانبه قال الدكتور عبد اللطيف الخال، نائب الرئيس الطبي ورئيس إدارة التعليم الطبي: “تفخر مؤسسة حمد الطبية بتاريخها الطويل وهنا أتقدم بتهنئة البروفيسور شتاينهوف ونائب مدير البرنامج، الدكتورة عائشة المالكي، وكل من ساهم في هذا الإنجاز في قسم الأمراض الجلدية والتناسلية. إن هذا الاعتماد سيسهم في استمرار برنامج تدريب الأطباء المقيمين وجذب أفضل خريجي كلية الطب وتأهيل أخصائيين مستقبليين مدربين بشكل جيد وأكفاء لنفخر بهم جميعًا”. 

يُذكر أن مؤسسة حمد الطبية باتت في عام 2012 أول منظومة صحية في المنطقة تحصل على الاعتماد المؤسسي للمجلس الأمريكي لاعتماد برامج التعليم الطبي الدولي لتصبح قطر الدولة الثانية في العالم التي تتحصل على هذا الاعتماد من خارج الولايات المتحدة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى