مستشفيات

المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان يستخدم علاجاً موجّهاً جديداً لسرطان الثدي 

المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان يستخدم علاجاً موجّهاً جديداً لسرطان الثدي 

يعتزم المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان التابع لمؤسسة حمد الطبية استخدام دواء موجّه جديد لسرطان الثدي، وذلك في إطار جهود تعزيز الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى السرطان في قطر. 

قالت الدكتورة صالحة بوجسوم البدر، استشاري أول أمراض الدم والأورام ورئيس طب الأورام والرعاية التلطيفية ومدير برنامج سرطان الثدي والمورثات السرطانية في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان: “ يُعد سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعاً وأحد المسببات الرئيسية للوفيات المرتبطة بالسرطان على مستوى العالم”.

وأضافت الدكتورة صالحة قائلة: “سيوفر دواء السرطان الجديد إينهيرتو (ENHERTU) خياراً علاجياً مبتكراً للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدي النُقيلي الإيجابيهير 2” (HER2)، ويمكن استخدام هذا العلاج في مرحلة مبكرة ضمن الخطة العلاجية لتأخير تطور المرض. ويُعد هذا الدواء مهماً لتغيير النموذج العلاجي المتّبع لعلاج حالات سرطان الثدي الشديدة”.

الدكتورة صالحة أوضحت أن التجارب السريرية التي أجريت وفق معايير صارمة أثبتت فعالية استثنائية لدواء إينهيرتو، حيث يقدم هذا العقار مسارات علاجية جديدة للمرضى الذين يمكن أن يكونوا قد استنفذوا خيارات العلاج التقليدية.

يؤكد توفير دواء إينهيرتو على الالتزام الدائم لقطاع الرعاية الصحية في دولة قطر بتقديم رعاية صحية تتمحور حول المريض. فمن خلال استهداف الآثار الجانبية بدقة والحدّ منها، يهدف دواء إينهيرتو إلى تخفيف الأعباء الجسدية والنفسية والمعنوية لسرطان الثدي، مما يوفر الدعم للمرضى وأفراد أسرهم خلال رحلة العلاج من السرطان.   وكانت الدكتورة صالحة بوجسوم هي المتحدث الرئيسي في حفل “ENHERTU Gulf” لإطلاق دواء إينهيرتو والذي عقد خلال شهر سبتمبر في فندق فيرمونت الدوحة، بحضور عدد من كبار المتخصصين في المجال الطبي من جميع أنحاء منطقة الخليج والذين يعملون جميعاً لتعزيز رعاية مريضات سرطان الثدي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى